story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
مجتمع |

مسيرات بالمغرب في يوم فلسطين

ص ص

دعت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع إلى تخليد اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني غدا الأربعاء، وذلك بتنظيم المسيرات والوقفات الاحتجاجية بمختلف المدن المغربية.

وأعلنت الجبهة في بلاغ أن اليوم العالمي للتضامن مع الفلسطينيين، الذي يصادف يوم الأربعاء المقبل، سيكون يوما وطنيا احتجاجيا سيتم تخليده عبر مسيرات واعتصامات ووقفات احتجاجية، داعية فروعها وكافة الشعب المغربي للمشاركة المكثفة فيه.

وسيتم إلى جانب الأشكال الاحتجاجية المحلية، تنظيم وقفة مركزية بالرباط أمام مقر البرلمان الأربعاء المقبل على الساعة الخامسة مساء.

وتؤكد الجبهة أن تخليدها لهذا اليوم يأتي “استمرارا في التنديد بجرائم الإبادة الجماعية، وجرائم الحرب، والجرائم ضد الإنسانية، التي يقترفها جيش الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني ودعما لصمود الشعب الفلسطيني”.

وتواصل الجبهة المطالبة “بفرض الفتح الدائم لمعبر رفح، وتموين قطاع غزة، ووقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وقطاع غزة”.

وسترفع احتجاجات الأربعاء المقبل مطلب قطع العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وإسرائيل “بإسقاط التطبيع، وغلق مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط” حسب بلاغ الجبهة.

وكان المغاربة قد نظموا يوم أمس الأحد مسيرات حاشدة بكل من الدار البيضاء وطنجة، رفع خلالها المحتجون مطلب “إسقاط التطبيع” والقطع الفوري لكل العلاقات المغربية الإسرائيلية، وذلك في إطار سابع أسبوع من الاحتجاجات المتواصلة دعما للقضية الفلسطينية منذ السابع من أكتوبر الماضي.