story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
مدن وجهات |

مدينة شفشاون.. ثامن أجمل مدينة في العالم

ص ص

صُنفت مدينة شفشاون من بين أجمل 10 مدن في العالم. وذلك بحسب تصنيف نشره موقع (Architetural Digest (AD، لأجمل 20 مدينة في العالم، واحتلت اللؤلؤة الزرقاء المرتبة الثامنة.

وتقع مدينة شفشاون المشتهرة بلونها الأزرق وآثارها ومناظرها الخلابة شمال المغرب، وتستقطب السياح من جميع أنحاء العالم.

وعلق الوقع ذاته على اختيار مدينة شفشاون بنص جاء فيه، أن “قليلا من المدن يمكنها إغراء المسافر بحجز إقامة بناءً على صورة واحدة، لكن شفشاون، المدينة التي تقع في قلب جبال المغرب الشمالية المغطاة باللون الأزرق، هي أحد هذه الأماكن”.

ويتكون لون شوارعها وجدرانها من خليط من كبريتات النحاس والجير. يعكس هذا اللون ضوء الشمس، ويحافظ على برودة الجزء الداخلي من المنازل، ويطرد البعوض والنمل الأبيض.

وأوضح المصدر ذاته، أن السبب وراء كل هذا اللون الأزرق السماوي هو أنه في القرن الخامس عشر، قام اللاجئون اليهود الفارون من محاكم التفتيش الإسبانية بطلاء المباني باللون الأزرق كتذكير بالسماء وقوة الله. وعلى مدى القرون التالية، واصل السكان المحليون هذا التقليد.

وجاء ترتيب السبعة أماكن الأولى في القائمة على الشكل الآتي: أديلايد (أستراليا)، تالين (إستونيا)، بورتسموث (دومينيكا)، سان ميغيل دي الليندي (المكسيك)، أنتيغوا (غواتيمالا)، سنغافورة، وباريس (فرنسا).