story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

مدرب صانداوز يختار الفرق الأوفر حظا في كأس أمم إفريقيا

ص ص

اختار رولاني موكويني، مدرب فريق ماميلودي سانداوز الجنوب إفريقي، كل من المغرب وساحل العاج ومصر ونيجيريا وغانا وأيضا السنغال، للذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة في كأس أمم إفريقيا التي تنطلق اليوم السبت 13 يناير 2024.

وأكد في معرض حديثه اليوم مع جريدة “لايف تايمز” ستكون نيجيريا دائماً المرشحة لأن لديها العديد من اللاعبين الكبار ولن يكونوا منافسين أبداً عندما يتعلق الأمر بالبطولة. 

وأضاف قائلا “المغرب فريق آخر أعتقد أنه سيحقق أداءً جيدًا لأنه يمتلك مدربا رائعا وتشكيلة رائعة وقد رأينا ما حققوه في كأس العالم الأخيرة”.

واسترسل قائلا يمكن اعتبار مصر أيضا منافسا قويا في المسابقة بالنظر إلى معرفتهم المسبقة بطريقة الفوز باللقب، كما أنني أميل إلى غانا والسنغال ليكونا ضمن المنافسين الأقوياء، وأعتقد أن ساحل العاج ستصل أيضا إلى دور الثمانية“.

كما وقع اختيار المدرب ذو 36 عاما، على اللاعبين الذين قد يكون لهم الأثر الكبير في المنافسة، ومن بينهم الدولي المغربي أشرف حكيمي والنيجيري فيكتور أوسيمين، حيث قال ” أوسيمين في حالة جيدة ورأينا قدراته أمام المرمى، إنه يقود خط الهجوم بثقة ويسجل الكثير من الأهداف الرائعة، وفي بطولات مثل هذه تحتاج إلى أهداف”.

وأضاف موكويني “أعتقد أيضا أن أشرف حكيمي لاعب استثنائي يمكنه تغيير مجرى المباريات بعدة طرق، محمد قدوس هو لاعب آخر يغير قواعد اللعبة وأتوقع أن يثير الإعجاب في البطولة”.

هذا وجاء منتخب جنوب إفريقيا في مجموعة “صعبة”، تضم كل من تونس ومالي وناميبيا. وستنطلق المنافسات بعد ساعات قليلة، حيث سيواجه منتخب كوت ديفوار نظيره غينيا بيساو في مباراة الافتتاح، على أرضية ميدان الحسن واتارا.