story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

محامي الوداد: الناصيري لا يزال رئيسا للنادي

ص ص

أوضح المهدي الزوات المحامي الخاص بنادي الوداد الرياضي لكرة القدم، أن سعيد الناصيري لا يزال الرئيس الفعلي للنادي، بحكم أن “فقدان العضوية داخل النادي، لا يكون إلا بعد صدور حكم قضائي نهائي في حق المعني بالأمر، أي صدور حكم حائز لقوة الشيء المقضي به”.

وأضاف الزوات في تدوينة له على موقع فايسبوك، بخصوص الوضعية القانونية الحالية للنادي، بعد اعتقال رئيسه سعيد الناصيري، “أن السيد سعيد الناصيري هو قيد الإعتقال الاحتياطي أي أنه لازال فقط متهما،والمتهم بريء حتى تثبت إدانته”.

وأكد محامي النادي الأحمر أن “المشرع من خلال النظام الأساسي للجمعيات الرياضية، يعطي للرئيس صلاحية تعيين أحد نوابه في حالة غيابه قصد القيام مقامه في جميع المهام دون تحديد أسباب الغياب أو مدته”، مشددا على أن “سعيد الناصيري يعطيه القانون الحق في تعيين أحد نوابه للقيام مقامه في إطار مهام التسيير المنوطة للمكتب المديري بما أنه لازال كامل العضوية حسب القانون”.

وبخصوص الاستعانة بلجنة مؤقتة لتصريف أمور النادي، حتى انتخاب مكتب ورئيس جديدين، قال الزوات، “إن مايروج بخصوص ما يسمى بلجنة مؤقتة، التي ستفعل لتسيير أمور النادي، هو مصطلح دخيل على القوانين والأنظمة الخاصة بالجمعيات الرياضية”، مردفا أن “خطوة الاستعانة بلجنة مؤقتة تكون، في حالة الاستقالة الجماعية للمكتب المديري أو تجميد نشاطه من طرف السلطات الوصية”.

وزاد المتحدث قائلا،“إن نادي الوداد الرياضي بعيد كل البعد عن هذا السلوك الشبه القانوني لأن مكتبه المديري لازال قائما”، مبرزا أن “القانون 30.09 المؤطر للحقل القانوني والتنظيمي للجمعيات الرياضية لم يذكر في أي سطر من أسطره مصطلح اللجنة المؤقتة”.

وفي السياق، علمت “صوت المغرب”، من مصادر مقربة من فريق الوداد الرياضي أن النائب الأول للرئيس عبد المجيد البرناكي، هو من سيتولى تسيير النادي خلال هذه المرحلة، بمعية أعضاء المكتب المسير، بعد صدور قرار إيداع الرئيس الحالي السجن، على خلفية ما يعرف بملف “بارون المخدرات المالي”.