story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
مجتمع |

متظاهرون: ما يحدث بغزة هو حرب إبادة وجريمة حرب بكل المقاييس

ص ص

ندد المتظاهرون في المسيرة الحاشدة التي تعرفها مدينة الدارالبيضاء اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024، بالجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من سنة في حق المدنيين الفلسطينيين بقطاع غزة، وما يقترفه من إبادة في شمال القطاع لليوم الـ 16 على التوالي.

وفي هذه الصدد قال منسق الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع في الدار البيضاء، عبد المجيد الراضي، إن ما يحدث بغزة هو جريمة حرب بكل المقاييس، وهي حرب إبادة يتعرض لها الشعب الفلسطيني”.

وأضاف المتحدث أن هذه المسيرة تأتي في ظل مستجدات وسياق جديد، وهو حرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في جباليا. وكما نلاحظ جميعاً، منذ 16 يوما حجم القتل والدمار والتجويع والتهجير لآلاف الفلسطينيين في مخيم جباليا شمال القطاع.

ومن جانب آخر، أوضح عبد المجيد الراضي قائلا: “إن جريمة اغتيال القادة الفلسطينيين هنية، ونصر الله، والسنوار، هم رموزنا وهم قادتنا وهم المستقبل، وإنهم يصنعون بدمائهم تاريخاً جديداً نحو النصر”.

واستطرد منسق الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع في الدار البيضاء، “هذا لا يعني أننا نتشكى أو نكتفي بالألم، بل نتألم وفي نفس الوقت نفتخر بإنجازات المقاومة التي تكتب يومياً تاريخاً من الملاحم البطولية في مواجهة هذا العدو، عبر حرب استنزاف طويلة الأمد، وأن النصر سيكون حليف الشعبين الفلسطيني واللبناني”.

وتأتي هذه المسيرة التي دعت إليها الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع في إطار البرنامج الذي وضعته الجبهة منذ فترة طويلة، والذي يتضمن وقفات ومسيرات، والتي كان آخرها مسيرة الرباط يوم الأحد الماضي.