story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
مجتمع |

متظاهرون: الشعب المغربي مستمر في دعمه للمقاومة حتى تحرير فلسطين

ص ص

عبر المشاركون في المسيرة الشعبية الحاشدة لدعم فلسطين ولبنان التي تعرفها مدينة الدار البيضاء اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024، عن دعمهم المستمر ومساندتهم المتواصلة للمقاومة الفلسطينية واللبنانية ضد جرائم جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وفي هذا الصدد، قال نائب رئيس الفيدرالية المغربية لحقوق الإنسان، ميلود قنديل، إن مسيرات الشعب المغربي المتواصلة منذ أكثر من سنة هي تعبير عن دعمه المطلق للشعبين الفلسطيني واللبناني.

وأضاف قنديل، في حديث مع صحيفة “صوت المغرب”، إن فلسطين ولبنان يتعرضان “لجرائم قل نظيرها إذا لم نقل لم يسبق للتاريخ أن عرفها”، مشيراً إلى أن جيش الاحتلال يرتكبها “بكل أنواع النذالة والإجرام”.

وأدان المحامي في هيئة الدار البيضاء الدعم الأمريكي والغربي لجيش الاحتلال في حرب الإبادة الجماعية التي يشنها في قطاع غزة لما يزيد عن السنة منذ أكتوبر 2023.

كما عبر المتحدث عن استنكاره لما سمّاه “الصمت العربي المخزي”، تجاه ما يحدث خاصة في قطاع غزة، مشدداً على أنه “لا يمكن أن يُفسّر “إلا أنه دعم ضمني لهذا الكيان وما يرتكب من جرائم إنسانية ضد البشر”.

وأفاد ميلود قنديل أن الشعب المغربي مع المقاومة وطوفان الأقصى”، لافتاَ إلى مواصل دعمه وإسناده للمقاومة حتى “تحرير الشعب الفلسطيني من ربقة الاحتلال الإجرامي”.