story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

ماكرون: أعول على ريال مدريد للسماح لمبابي بالمشاركة في الأولمبياد

ص ص

تفاعل رئيس الجمهورية الفرنسية، إيمانويل ماكرون، مع خبر رحيل الدولي الفرنسي كيليان مبابي، عن صفوف فريق باريس سان جيرمان الصيف المقبل.

وأوضح ماكرون في مقطع فيديو طويل نشره على حسابه بمنصة “إكس” اليوم السبت 11 ماس 2024، أجاب فيه عن مجموعة من الأسئلة ضمنها سؤال عن انتقال مبابي إلى ريال مدريد، أنه لا يملك أي تعليق محدد لما حدث.

وأكمل الرئيس الفرنسي حديثه “كل ما يمكنني أن أقوله الآن، هو أنني أعول على فريق ريال مدريد من أجل السماح لمبابي بالمشاركة مع المنتخب الفرنسي في الألعاب الأولمبية”.

وأعلن الدولي الفرنسي رحيله عن صفوف الفريق مع نهاية الموسم، في مقطع فيديو مصور نشره على حساباته في مواقع التواصل الإجتماعي، صرح من خلاله أن رحلته في الدوري الفرنسي قد انتهت رسميا، وأنه الآن بحاجة إلى تحد جديد بعد 7 مواسم مع “بي اس جي”.

وسبق لإيمانويل ماكرون أن تحدث عن قضية مشاركة مبابي مع المنتخب الفرنسي الأولمبي في باريس 2024، حيث أكد في حوار مطول مع صحيفة “La Tribune” الفرنسية، أنه تواصل مع والد كيليان مبابي من أجل إقناع “النجم الشاب” بالمشاركة رفقة “الديوك”، مشددا على أهمية اللاعب ووزنه داخل الملعب.

وقال إيمانويل ماكرون “وجدت نفسي في الملعب مع والده الأسبوع الماضي، وطرحت عليه السؤال. قال لي: يريد أن يفعلها”.

وشدد الرئيس الفرنسي “آمل حقًا أن تمنح جميع الأندية الأوروبية هذه الحرية للاعبيها. أنا سعيد لأن جميع الأندية الفرنسية تفعل ذلك وآمل أن تحدو الأندية الأخرى حدوها. هذه هي الروح الأولمبية، يجب أن نرتقي”.

وتحدث كيليان مبابي في تصريحات صحفية سابقة، أنه يرغب في التواجد في الألعاب الأولمبية، خاصة هذه النسخة باعتبارها منظمة في فرنسا.

واعتبر أن قرار مشاركته من عدمه، راجع إلى تشاور بين مدرب المنتخب الأول، ديديي ديشامب، ومدرب المنتخب الأولمبي، تيري هنري، خاصة وأن صيف 2024 مزدحم.

وأوقعت القرعة المنتخب الفرنسي الأولمبي في المجموعة الأولى، إلى جانب كل من نيوزيلندا، والولايات المتحدة، والفائز بين إندونيسيا وغينيا.