story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

ماركا: ملعب سانتياغو بيرنابيو سيحتضن نهائي كأس العالم 2030

ص ص

عادت صحيفة “الماركا” الإسبانية، للحديث مرة أخرى عن الملعب المحتضن لنهائي كأس العالم 2030، الذي سيقام بشكل مشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال، مؤكدة أنها ستقام على أرضية ملعب “سانتياغو بيرنابيو” في العاصمة الإسبانية مدريد.

وأكدت الصحيفة الإسبانية في تقرير لها اليوم الأربعاء 03 يوليوز 2024، أن العلاقات الجيدة بين “الفيفا” برئاسة جياني إنفانتينو، ورئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، تلعب دورا كبيرا في التوافق على صيغة مناسبة تخدم الطرفين، واصفة إياها ب”الممتازة”.

وتابعت الصحيفة “أن النهائي كان ولا يزال أحد الأهداف الكبرى للترشح، وإذا كان في بعض الأوقات في خطر، فالآن أصبح كل شيء تحت السيطرة، لدرجة أنه من خلال وجود المزيد من الملاعب من الجانب الإسباني، لن يكون هناك سبب لخسارة المباراة النهائية”.

ويسعى الإتحاد الإسباني لكرة القدم إلى إضافة ملاعب أخرى زيادة إلى ال11 ملعبا التي تقدم بها لاحتضان هذا المحفل العالمي، حيث يطمح إلى إدخال ملعبي “الميستايا” التابع لفالنسيا، و”بالاديوس” الموجود في مدينو فيغو، في المعادلة، ما يستوجب إعادة الحسابات من جديد بين الثلاثي، وذلك لكون الفكرة التي بني عليها الملف هي 20 ملعبا.

وخلص المصدر عينه إلى أن اتحاد الكرة سيعمل جاهدا من أجل إنهاء ملف ترشحه ب12 ملعبا، موضحا أن “لجنة التنمية المستدامة طلبت أن يكون الملعب الثاني عشر هو فيغو”، مبرزا في نفس الوقت أن “الاتحاد يواصل الاشتغال من أجل أن يكون “الميستايا” التابع لفالنسيا هو الملعب الثالث عشر”.

وسبق للصحيفة ذاتها أن نشرت أسماء الملاعب ال11 الأساسية التي تقدمت بها إسبانيا، وهي: كامب نو وكورنيا إل برات (برشلونة)، سان ماميس (بلباو)، ريالي أرينا (سان سيباستيان)، سانتياغو بيرنابيو ومتروبوليتانو (مدريد)، لا كارتوخا (إشبيلية)، ولا روماريدا (سرقسطة)، ولا روزاليدا (ملقة)، وغران كناريا (غران كناريا)، وريازور (لا كورونيا).