story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

“ماركا” ترشح إبراهيم دياز للفوز بالكرة الذهبية

ص ص

رشحت صحيفة “ماركا” الإسبانية النجم المغربي إبراهيم دياز، لاعب نادي ريال مدريد، للفوز بالكرة الذهبية الإفريقية لسنة 2024، بعد المستويات الكبيرة التي قدمها خلال الموسم الكروي الحالي.

وبرز نجم الدولي المغربي، إبراهيم دياز، بقوة كأحد المرشحين الرئيسيين للفوز بجائزة الكرة الذهبية الأفريقية، وذلك بعد تألقه اللافت مع النادي الملكي، وتتويجه بلقب السوبر الإسباني، ولقب الدوري الإسباني، ثم لقب دوري أبطال أوروبا.

واستندت الصحيفة الإسبانية في ترشيحها للاعب المنتخب المغربي، على عدة عوامل منها، الألقاب التي فاز بها مع النادي الملكي، وبدايته القوية مع منتخب المغرب، بعد الأداء المميز الذي قدمه في المبارتين الوديتين أمام منتخبي موريتانيا وأنغولا.

إضافة إلى ذلك، اعتبرت “ماركا” أن إحصائيات دياز الفردية؛ هي أبرز العوامل التي تجعله من أكثر الأسماء المرشحة لنيل الكرة الذهبية الإفريقية، حيث لعب دياز 45 مباراة مع ريال مدريد في جميع المسابقات خلال الموسم الحالي، وسجل 12 هدفاً وقدم 9 تمريرات حاسمة.

وكان النيجيري فيكتور أوسيمين مهاجم نابولي الإيطالي قد توج بآخر نسخة من جائزة الكرة الذهبية الإفريقية، سنة 2023، لأول مرة في تاريخه، في حفل الجوائز السنوي الذي نضمه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بمدينة مراكش نهاية السنة الماضية.