story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

مارسيليا يفاوض جينك من أجل ضم بلال الخنوس

ص ص

لا يزال الدولي المغربي بلال الخنوس، لاعب فريق جينك البلجيكي، يجذب أنظار العديد من الأندية الأوروبية، خلال “الميركاتو” الصيفي الحالي، وآخر هذه الأندية، أولمبيك مارسيليا الفرنسي الذي عبر عن رغبته في التعاقد مع الفتى المغربي.

وأوضح موقع “Le10sport” الفرنسي، أن نادي أولمبيك مارسيليا جدد اهتمامه بالدولي المغربي في أفق ضمه في “الميركاتو” الصيفي الحالي، على الرغم من المنافسة الشديدة التي يواجهها الفريق الفرنسي من عدة فرق أخرى، مبرزا أن المدرب الجديد للفريق، روبرتو دي زيربي، طلب شخصيا من الإدارة التعاقد مع نجم الدوري البلجيكي.

وتابع المصدر عينه، أن رئيس نادي الجنوب بابلو لانغوريا، إلى جانب المدير الرياضي، مهدي بنعطية، يعملان جاهدين على تدعيم الفريق بلاعبين جيدين والعودة إلى سكة الألقاب والإنتصارات، موضحا أنهما يسعيان إلى إقناع الفريق البلجيكي بالتخلي عن الخنوس، علما أن العديد من الأندية الأخرى ترغب في استقطاب اللاعب.

وأكد الموقع نفسه، أن ما قد يعرقل عملية انتقال الخنوس إلى نادي الجنوب، هو قيمة الصفقة التي حددها الفريق البلجيكي في 30 مليون أورو كأقل تقدير، ناهيك عن رفضه للعديد من العروض الرسمية لكونها لم تلبي الشروط التي حددها نادي جينك، باعتبار أن الخنوس هو نجم الفريق.

وأفادت تقارير صحافية سابقة، أن نادي لايبزيغ الألماني يتصدر سباق التعاقد مع بلال الخنوس، وأن اللاعب بدوره يطمح إلى الإنتقال إلى “البوندسليغا”، حيث قال في تصريح صحافي سابق “سيكون الدوري الألماني خطوة كبيرة للأمام بالنسبة للاعب شاب مثلي، هناك تلعب الفرق كرة قدم باحترافية كبيرة، والبيئة احترافية تمامًا والملاعب دائما ممتلئة، ولذلك لا أريد التسرع، أريد أن أنجح خطوة بخطوة”.

وأضاف “أشعر أن الوقت قد حان لاتخاذ خطوة جديدة في مسيرتي الرياضية، في حالة إتمام أي صفقة، أعتقد أنها ستكون هناك بعض المشاعر. لكن طالما لم يكن هناك أي شيء رسمي، فسوف أعطي 100% لهذا النادي”.

ويحظى متوسط ميدان “أسود الأطلس” باهتمام من مجموعة من الأندية الأوروبية، هي أندية بروسيا دورتموند ولايبزيغ وليفركوزن (ألمانيا) وكذا أتليتيكو مدريد الإسباني وغلطة سراي التركي.