story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

ليونيل ميسي يؤكد أن عدم لعبه في الصين بعيد عن السياسة

ص ص

نفى الدولي الأرجنتيني ونجم نادي إنتر ميامي الأمريكي ليونيل ميسي، الشائعات التي راجت حول أسباب عدم لعبه للمباراة الودية التي أقيمت بين فريقه ونجوم دوري هونغ كونغ يوم الأحد 04 فبراير 2024.

وقال قائد منتخب الأرجنتين، يوم أمس في مقطع فيديو نُشر على منصة “ويبو” -المنصة الأشهر في الصين- “قرأت وسمعت كثيرا من الأشياء التي قيلت بعد المباراة في هونغ كونغ. أردت تسجيل هذا الفيديو وإظهار الحقيقة لكم، حتى لا يضطر أحد لمواصلة ترديد القصص الكاذبة”.

وواصل قائلا “سمعت الناس يقولون إنني لا أريد اللعب لأسباب سياسية وعديد من الأسباب الأخرى غير الصحيحة على الإطلاق، منذ بداية مسيرتي المهنية، كانت لدي علاقة وثيقة وخاصة للغاية مع الصين”.

وذكر النجم المتوج بالكرة الذهبية ثمان مرات، الأسباب التي منعته من المشاركة في المباراة “كما قلت في المؤتمر الصحفي، كنت أعاني التهابا في العضلة الضامة. في اليوم السابق للمباراة، حاولت التدرب، وبذلت جهدا شاهده كل من جاء لمتابعة التدريب”.

وتابع حديثه “شعرت بتحسن طفيف بعد بضعة أيام، ولهذا السبب لعبت لبعض الوقت في اليابان، وذلك للاستعداد من حيث اللياقة البدنية لكل شيء قادم، لأنني كنت بحاجة للعب واستعادة سرعتي”.

وكانت السلطات الصينية قد ألغت المباراة الودية التي كانت مرتقبة بين المنتخب الأرجنتيني ونظيره النيجيري في مارس القادم، بمدينة هانغتشو، بسبب عدم مشاركة عميد المنتخب الأرجنتيني ليونيل مسيي نجم نادي إنتر ميامي الأمريكي، في المباراة الودية التي أقيمت بين فريقه ونجوم دوري هونغ كونغ يوم الأحد 04 فبراير 2024.

وأعلن القائمون على الشأن الرياضي في مدينة هانغتشو الصينية، أن مباراة الأرجنتين الودية أمام نيجيريا لن تقام “كحدث تجاري”، وذلك بعدما “تفاوضت شركة صينية مع الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم حول إقامة مباراة ودية في مارس من هذا العام في مدينة هانغتشو، بين المنتخب الأرجنتيني والمنتخب النيجيري”.

وكان من المرتقب أن يلتقي المنتخبان في مدينة هانغتشو الصينية، قبل أن يلاقي منتخب الطانغو، في مباراة أخرى منتخب ساحل العاج في بكين، إلا أن عدم مشاركة ميسي في المباراة الودية أثارت موجة من الغضب ضده.