story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

ليلة الأبطال.. آرسنال وباريس وجهاً لوجه وبرشلونة يسعى لاستعادة هيبته

ص ص

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الأوروبية اليوم الثلاثاء فاتح أكتوبر 2024 إلى مباريات الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا، حيث يستضيف آرسنال الإنجليزي على ملعب الإمارات بالعاصمة الانجليزية لندن فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، فيما يحل ميلان الإيطالي ضيفًا على باير ليفركوزن بطل ألمانيا، بينما يسعى برشلونة إلى التعويض عندما يستضيف يونغ بويز السويسري.

آرسنال وباريس وجهاً لوجه

سيكون ملعب الإمارات في لندن الليلة مسرحاً لمواجهة قوية بين آرسنال الإنجليزي وضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، مباراة تأتي وسط طموحات كبيرة لكلا الفريقين.

ويسعى باريس سان جيرمان لإثبات قدرته على المنافسة القارية بتشكيلة خالية من النجوم الكبار مثل كيليان مبابي الذي انتقل إلى النادي الملكي، بينما يدخل آرسنال الذي يتألق في الفترة الأخيرة بالاعتماد على سلاح الكرات الثابتة،

ويغيب عن الفريق الباريسي جناحه الدولي عثمان ديمبيلي بسبب  خلاف مع المدرب لويس إنريكي يعد المباراة الأخيرة ضد رين في الدوري الفرنسي.

وبتشكيلة تخلو من النجوم التقليديين، يعول سان جيرمان على برادلي باركولا لتحقيق نتيجة إيجابية أمام نادي المدفعجية، في ظل الإصابات التي تطارد عددا من لاعبي الفريق، وعدم تأكيد مشاركة الإسباني ماركو أسينسيو.

الأحمر الألماني ضد الأحمر الإيطالي

ضمن نفس الجولة، سيخوض باير ليفركوزن بطل ألمانيا مباراة قوية أمام ميلان الإيطالي، رغم الفارق الكبير في التاريخ بين الفريقين، حيث سبق أن تُوّج ميلان بلقب دوري الأبطال سبع مرات.

ليفركوزن، بقيادة المدرب الإسباني شابي ألونسو، يعيش فترة جيدة بعد فوزه على فينورد الهولندي 4-0 في الجولة الأولى وتعادله مع بايرن ميونيخ محلياً.

ويعول الفريق على موهبة فلوريان فيرتز العائد من الإصابة .

ومن جهته يسعى ميلان لاستعادة هيبته في البطولة الأوروبية بعدما خسر في الجولة الأولى أمام ليفربول الإنجليزي 3-1، معتمدا على أدائه الدفاعي القوي بقيادة المدرب باولو فونسيكا الذي أكد على ضرورة التحلي بالصبر والتركيز الدفاعي لبلوغ الأهداف التي سطرها الفريق هذا الموسم.

برشلونة، السيتي وإنتر..عمالقة يبحثون عن انتصارهم الأول في البطولة

أما برشلونة، فيسعى لمحو خيبة انطلاقته المتعثرة أمام موناكو الفرنسي، عندما يستضيف يونغ بويز السويسري. الفريق الكتالوني الذي يتصدر ترتيب الدوري الإسباني، تلقى هزيمتين في 10 أيام بعد خسارته أمام موناكو في الجولة الأولى وخسارة أمام أوساسونا في مباراته الأخيرة في الدوري الإسباني.

ومن جهة أخرى، يواجه مانشستر سيتي وإنتر ميلان تحديات سهلة نسبياً أمام سلوفان براتيسلافا السلوفاكي، وريد ستار من بلغراد على التوالي. حيث يأمل إنتر في تحسين مستواه القاري بعد تعادله دون أهداف مع مانشستر سيتي في الجولة الأولى.

صافرة البداية

الساعة 17:45 بتوقيت المغرب :

سالسبورغ – بريست

شتوتغارت – سبارتا براغ

الساعة 20:00 بتوقيت المغرب :

أرسنال – باريس سان جيرمان

برشلونة – يونغ بويز

باير ليفركوزن – ميلان

بوروسيا دورتموند – سلتيك

إنتر ميلان – النجم الأحمر

بي إس في آيندهوفن – سبورتينغ لشبونة

سلوفان براتيسلافا – مانشستر سيتي