story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
التعليم والجامعة |

لليوم الثاني على التوالي.. تدخل أمني بحق طلبة الطب وأطباء داخليين تضامنوا مع زملائهم بالرباط

ص ص

تعرضت وقفة للأطباء الداخليين والمقيمين اليوم، الخميس 26 شتنبر 2024، لتدخل عنيف من قبل السلطات العمومية، أثناء تظاهرهم أمام المستشفى الجامعي بالعاصمة احتجاجاً على فض اعتصام مساء أمس الأربعاء لطلبة الطب أمام كلية الطب والصيدلة.

وكان يشارك في الوقفة أطباء داخليون ومقيومون بالمستشفى الجامعي ابن سينا، وطلبة الطب قبل تدخل السلطات الأمنية لفض تظاهرهم بالقوة.

وأظهرت مقاطع فيديو تعرض عدد من المشاركين للضرب، في الوقت الذي بلغت فيه صحيفة “صوت المغرب” أنباء عن توقيفات في صفوف عدد من الطلبة والأطباء الداخليين.

وكانت السلطات الأمنية في العاصمة الرباط قد تدخلت أمس لفض مظاهرة لطلبة الطب بعد احتشادهم ابتداء من الساعة السابعة مساء أمام كلية الطب والصيدلة احتجاجاً على “مواصلة الحكومة رفض الاستجابة لعدد من مطالبهم لما يقارب 10 أشهر”.

وأفاد مصدر مطلع، في حديث مع صحيفة “صوت المغرب”، أنه تم توقيف ما يفوق 10 طلبة من طرف عناصر الأمن، على خلفية اعتصام الطلبة أمام الكلية، مشيراً إلى أن العناصر الأمنية استهدفت حتى أولياء أمور يؤازرون أبناءهم في هذا الاعتصام، حيث تم توقيف واحدا منهم رافق ابنه في هذا الاعتصام، قبل الإفراج عنهم فيما بعد.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه جرى تسجيل عدد من الإصابات في صفوف الطلبة بمن فيهم ممثليهم باللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة.