story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

للمرة الثالثة على التوالي.. المغرب يحتضن جواز الكاف 2024 CAF Awards

ص ص

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اختيار المغرب لاستضافة الحفل السنوي لجوائز الكاف CAF Awards الذي سيقام  يوم 16 أكتوبر 2024، حسب ما ذكرته تقارير صحافية .

وتعد هذه المرة هي الثالثة على التوالي التي يحتضن فيها المغرب “جواز الكاف” حيث نظم المغرب النسخة الأولى في مجمع محمد السادس، وتوج فيها اللاعب السنغالي ساديو ماني بجائزة الكرة الذهبية، بينما شهدت النسخة الأخيرة التي أقيمت في مراكش تتويج النيجيري فيكتور أوسيمين بنفس الجائزة.

ومن المتوقع أن تعرف لائحة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية لأحسن لاعب إفريقي تواجد كل من إبراهيم دياز المتوج بدوري أبطال أوروبا ولقب الدوري الإسباني والسوبر الأوروبي مع ريال مدريد الإسباني، وأشرف حكيمي الفائز بلقبي البطولة والكاس الفرنسيين مع نادي باريس سان جيرمان، فضلا عن سفيان رحيمي، الذي توج باللقب وبلقب هداف دوري أبطال آسيا مع العين الإماراتي، وأيوب الكعبي، هداف وبطل دوري المؤتمر الأوروبي مع نادي أولمبياكوس اليوناني، من أبرز المرشحين للفوز بهذه الجائزة.

جدير بالذكر أن النسخة الماضية حقق فيها المغرب نجاحًا كبيرًا حيث تم اختيار أسود الأطلس كأفضل منتخب، ووليد الركراكي كأفضل مدرب، وياسين بونو كأفضل حارس وفاطمة تاغناوت لاعبة المنتخب الوطني النسوي لكرة القدم كأفضل لاعبة بينما حصلت نسرين الشاد على لقب أفضل لاعبة شابة .