story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

للأسبوع 53.. 100 مظاهرة في 56 مدينة تضامنا مع فلسطين ولبنان

ص ص

شارك آلاف المغاربة في وقفات احتجاجية، اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024، أعلنوا خلالها استمرارهم في التضامن مع فلسطين ولبنان.

الوقفات التضامنية نظمت عقب صلاة الجمعة، وذلك للأسبوع الـ 53 على التوالي في إطار “جمعة الغضب” التي دعت إليها الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، بعدة مدن المملكة مثل الشاون وتطوان وفاس ومكناس، والدار البيضاء والجديدة، وبركان وجرسيف، وآيت ملول وأكادير.

وندد المحتجون باستمرار العدوان الإسرائيلي على لبنان، مطالبين بضرورة التدخل لإسناد فلسطين ولبنان، في مظاهرات امتدت لتشمل 56 مدينة ووصلت إلى 100 مظاهرة.

ومنذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي، وسعت إسرائيل نطاق الإبادة الجماعية التي ترتكبها في غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، لتشمل لبنان، والعاصمة بيروت، بشن غارات جوية غير مسبوقة، كما بدأت توغلا بريا في جنوبه ضاربة عرض الحائط بالتحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

ورددوا شعارات داعمة للصمود الفلسطيني، وأخرى تنتقد عجز المنظومة الدولية توقيف الحرب.

ومن بين الشعارات المرددة: “يا مقاوم سير نحو النصر والتحرير”، و”عاشت فلسطين، عاشت لبنان”، و”فلسطين ليس للبيع، لا احتلال.. لا تطبيع”.

كما رفعوا لافتات كتب عليها: “جمعة طوفان الأقصى، تحت شعار: نحن معكم”، و”حراك مستمر حتى التحرير وإسقاط التطبيع”، و”كلنا غزة.. كلنا فلسطين”.

وبدعم أمريكي، خلفت الإبادة الجماعية الإسرائيلية المتواصلة في غزة منذ عام، أكثر من 140 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.

وتواصل تل أبيب مجازرها متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.