story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

لشكر يتضامن مع مستشارة أهانها أخنوش: نموذج للعمل الجاد لشباب الحزب

ص ص

عبر إدريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024، عن دعمه لمستشارة حزبه في أكادير، رجاء مسو، والتي كان قد أهانها رئيس الحكومة ورئيس المجلس الجماعي لأكادير عزيز أخنوش.

وثمن لشكر لعمل الرقابي لمسو، والذي وصفه بـ”الجاد والمسؤول” مساهمة منها في تطوير العمل الجماعي، ونوه الكاتب الأول بأداء المستشارة الاتحادية في الدورة الأخيرة للمجلس، الذي اعتبر أنه رسالة واضحة إلى المجتمع عن نوعية الترافع المسؤول على مصلحة المواطن، معتبرا أنها تشكل نموذجا للعمل الؤسساتي الجاد لشابات وشباب الحزب.
أثار عزيز أخنوش، رئيس الحكومة ورئيس المجلس الجماعي لمدينة أكادير، موجة غضب واستغراب، بعد مداخلته خلال أشغال دورة أكتوبر للمجلس، والتي أهان فيها مستشارة جماعية انتقدت مشروع الميزانية الذي قدمه ووقفت على مكامن نقصه، وقال لها إن السياسة لا تمارس في دورة المجلس، وإنما بين “السينيور”.

الدورة التي نظمت يوم الإثنين 7 أكتوبر وترأسها أخنوش، خطفت فيها الأنظار المستشارة رجاء ميسو، عن فريق الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية المنتمي للأغلبية، عندما شرّحت أعطاب الميزانية التي قدمها أخنوش، ومكامن الخلل فيها، ثم بردها عليه، بالتأكيد على أن دورات المجالس المنتخبة هي مكان السياسة، واتهامه بالاحتفاظ بفهم قاصر للمشاركة السياسية.