story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

لاعب أوكراني سابق: المنتخب المغربي برهن أن كأس العالم أقوى من كأس أمم أوروبا

ص ص

أكد الدولي الأوكراني السابق إيغور بيلانوف، أن المنتخب المغربي فاق كل التوقعات خلال آخر نسخة من كأس العالم لكرة القدم 2022، ببلوغه للدور النصف النهائي، مبرزا أن كأس العالم للمنتخبات أقوى منافسة كروية.

وجاء حديث بيلانوف أثناء حوار صحافي مع موقع “وين وين” القطري، حول كأس أمم أوروبا التي تحتضنها ألمانيا، والتي تنطلق مساء اليوم الجمعة 14 يونيو 2024.

وأوضح الفائز بالكرة الذهبية سنة 1986، أنه من الخطأ القول بأن “اليورو” أقوى من كأس العالم “لا أوافق على هذا الرأي، لأن أفضل الفرق من جميع القارات تذهب إلى كأس العالم، ولا يمكننا القول إنها أضعف من الفرق الأوروبية”.

وتابع قائلا “على سبيل المثال، يمكنك أخذ المنتخب المغربي، الذي لم يؤمن به أحد، لكنه تمكن من الفوز على الفرق الأوروبية القوية مثل البرتغال وإسبانيا وبلجيكا والوصول إلى نصف نهائي كأس العالم”.

وكان المنتخب المغربي خلال كأس العالم 2022، قد احتل المركز الرابع، بعدما خسر في مباراة تحديد المراكز أمام منتخب كرواتيا، علما أنه تأهل في صدارة مجموعته، وتغلب على أندية كانت مرشحة للذهاب بعيدا في المنافسة هي، بلجيكا وإسبانيا والبرتغال. قبل أن تنتهي الرحلة أمام حامل لقب نسخة 2018 المنتخب الفرنسي.

وتنطلق نهائيات كأس أمم أوروبا اليوم الجمعة 14 يونيو 2024، بالمباراة الافتتاحية التي سيلاقي فيها صاحب الأرض المنتخب الألماني ضيفه الإسكتلندي، على أرضية ملعب الأليانز أرينا، على أن تستمر المسابقة إلى غاية 14 يوليوز 2024.