story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

لائحة طارق السكتيوي.. أسماء تأكد غيابها وأخرى حاضرة

ص ص

من المرتقب أن يكشف الناخب الوطني طارق السكتيوي، غدا الخميس 4 يوليوز 2024، عن اللائحة الرسمية التي سترافقه إلى أولمبياد باريس 2024، هذا الصيف.

ولن تكون مهمة الناخب الوطني سهلة في اختيار اللائحة النهائية التي لن تتجاوز 18 لاعبا، في ظل تألق مجموعة من اللاعبين، سواء على المستوى الوطني أو في الدوريات الكبرى.

ورغم صعوبة المهمة، بدأت المعالم الأولى للائحة المنتخب الوطني الأولمبي تتضح، حيث تأكد وجود بعض الأسماء بعدما أعلنت أنديتها السماح لها بالمشاركة في هذه التظاهرة العالمية، في حين تأكد غياب البعض الآخر بسبب رفض بعض الفرق الترخيص للاعبيها بالمشاركة.

ووفق مصادر متطابقة تأكد تواجد نجم بولونيا الإيطالي، أسامة العزوزي بشكل رسمي في لائحة طارق السكتيوي، حيث سمح له ناديه بالمشاركة مع المنتخب المغربي الأولمبي في منافسات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

كما أعلن نادي جنيك البلجيكي بدوره عن سماحه لنجمه المغربي بلال الخنوس بالمشاركة في أولمبياد باريس، رفقة زملائه بالمنتخب المغربي.

فضلا عن ذلك سيختار السكتيوي ثلاثة لاعبين ممن يتجازو سنهم ال23 سنة، للمشاركة رفقة المنتخب الأولمبي في هذه المنافسات، من ضمن لائحة تضم 5 أسماء مقترحة وهي: ياسين بونو، يوسف النصيري، سفيان أمرابط، نايف أكرد، وأشرف حكيمي.

وفي هذا الصدد كشفت منابر صحفية قطرية أن وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني، ناقش أمر المشاركة في الأولمبياد مع ياسين بونو خلال التجمع الأخير، لحساب التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم في أمريكا وكندا والمكسيك 2026، وقد أبدى بونو موافقته على المشاركة.

وفي المقابل، ذكرت صحيفة “ليكيب” الفرنسية في تقرير لها، احتمال غياب الدولي المغربي علاء بلعروش، حارس مرمى فريق ستراسبورغ الفرنسي والمنتخب الأولمبي، عن المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في باريس هذا الصيف، بسبب الإصابة التي يعاني منها.

ومن جهته، بات آدم أزناو الظهير الأيسر لفريق بايرن ميونخ الألماني، خارج لائحة المنتخب المغربي الوطني الأولمبي المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية، التي ستقام بالعاصمة الفرنسية باريس في الفترة من 26 يوليوز إلى 11 غشت 2024، حسبما أوردته تقارير إعلامية.

إلى جانب ذلك، كشفت مصادر مقربة من أسرة الدولي المغربي صهيب دريوش، نجم فريق إكسيلسيور روتردام الهولندي، أنه بات خارج لائحة المنتخب الوطني الأولمبي.

هذا ويعود سبب غياب بعض الأسماء المهمة من اللاعبين المغاربة، لرفض أنديتها السماح لها بالمشاركة في منافسات باريس هذا الصيف، كمهاجم فريق ريال مدريد الاسباني إبراهيم دياز، فضلا عن التنافسية الكبيرة بين عدد من اللاعبين في نفس المركز.

جدير بالذكر أن قرعة الألعاب الأولمبية، كانت قد أوقعت المنتخب الوطني الأولمبي في المجموعة الثانية، إلى جانب كل من الأرجنتين وأوكرانيا والعراق، وستنطلق هذه المنافسات في الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز و11 غشت 2024.