story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
دولي |

كوريا تقدم مساعدات واستثمارات بمليارات الدولارات لإفريقيا

ص ص

أعلن رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول عن مساعدات ودعم استثماري بمليارات الدولارات لفائدة القارة الإفريقية، وذلك على هامش القمة الإفريقية الكورية، بحيث تسعى كوريا الجنوبية إلى تعزيز علاقاتها التجارية مع القارة السمراء.

وتعهد يون في افتتاح القمة يوم أمس والمستمرة إلى اليوم الأربعاء 05 يونيو 2024، بأن كوريا الجنوبية سوف تضاعف مساعداتها التنموية الرسمية لأفريقيا إلى 10 مليارات دولار بحلول عام 2030، ومنح 14 مليار دولار من التمويل للتصدير، من أجل مساعدة الشركات الكورية على تطوير تجارتها واستثماراتها في القارة.

وقال يون: “سنساهم أيضا بشكل فعال في جهود التكامل الاقتصادي الإقليمي لأفريقيا من خلال منطقة التجارة الحرة لقارة الأفريقية، التي تم إطلاقها في عام 2019”.

اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية هي اتفاقية تجارة حرة تجمع 54 دولة، وتهدف إلى تنسيق التعريفات الجمركية عبر القارة، والتي تدخل حيز التنفيذ تدريجياً على أمل تحفيز التجارة بين دول القارة الأفريقية.

كما تعهد يون “بتسريع إبرام الاتفاقيات” بشأن العديد من الشراكات التجارية الأخرى.

وقال يون إن كوريا الجنوبية حريصة على توسيع تعاونها في البنية التحتية والطاقة مع الدول الإفريقية، لكنها تريد أيضا المساهمة في مكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري.

افتتحت اليوم الثلاثاء 04 يونيو 2024 بمدينة سيول عاصمة كوريا الجنوبية، أشغال القمة الكورية – الإفريقية الأولى، تحت شعار “المستقبل الذي نبنيه معا: نمو مشترك، استدامة وتضامن”.

وتهدف هذه القمة إلى إرساء أسس تعاون وثيق بين إفريقيا وكوريا الجنوبية، التي كانت قد أعلنت سنة 2006 عن “المبادرة الكورية للتنمية الإفريقية”، والتي تؤكد من خلالها هذه الدولة الآسيوية التزامها بمشاركة تجاربها التنموية مع القارة الافريقية.