story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

كوت ديفوار على موعد مع حفل افتتاح بنكهة إفريقية خالصة

ص ص

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق النسخة 34 لكأس أمم إفريقيا “كان” كوت ديفوار، وتتجه الأنظار مساء غد السبت، نحو العاصمة الإيفوارية أبيدجان، حيث ينطلق حفل الافتتاح المقرر تنظيمه على أرضية ميدان “الحسن واتارا”، في إيبيمبي بأبيدجان.

وأوضحت اللجنة المنظمة، أن الحفل سيدوم ما يقارب 18 دقيقة، تليه المباراة الافتتاحية بين كل من البلد المنظم ساحل العاج ومنتخب غينيا بيساو، وذلك بحسب البرنامج الذي كشفت عنه اللجنة المنظمة.

وقد وجه المنظمون دعوة لثلة من الفنانين يتصدرهم، المغني المصري محمد رمضان، إلى جانب مجموعة “ماجيك سيستيم”، والنجمة النيجيرية “يامي ألايد”، الذين سيؤدون الأغنية الرسمية لل”كان” المسماة “أكوابا”.

فضلا عن ذلك سيعرف حفل الافتتاح، حضور المغني ذو الأصول الكونغولية “دادجو دجونا”، وكذلك المغني ذو الأصول الكاميرونية “تايك”.

وتسعى دولة الكوت ديفوار من خلال مشاركة هؤلاء الفنانين، إلى جعل حفل الافتتاح حدثا إفريقيا لا ينسى.

ويشارك في النسخة 34 من مسابقة كأس الأمم الإفريقية التي ستنطلق فعاليتها غدا بالكوت ديفوار 24 منتخبا مقسمين على ست مجموعات.

ويشارك المنتخب الوطني المغربي على رأس المجموعة السادسة إلى جانب كل من منتخب تانزانيا ومنتخب الكونغو الديمقراطية ومنتخب زامبيا.

ويطمح أسود الأطلس بقيادة المدرب وليد الركراكي إلى كتابة التاريخ من جديد على الميادين الإيفوارية، وخطف الكأس القارية خاصة بعد التألق الكبير الذي صنعه المنتخب الوطني في كأس العالم الأخير بقطر، بعد بلوغه دور نصف النهائي كأول منتخب عربي وإفريقي يصل إلى هذا  الدور.