story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

كسوة: مغادرة عموتة لمنتخب الأردن قرار ذكي

ص ص

اعتبر المحلل الرياضي والإطار الوطني مهدي كسوة، أن تصريح الحسين عموتة في حواره الأخير مع صحيفة “صوت المغرب” حول نيته في مغادرة تدريب منتخب النشامى في الأشهر القادمة، هو أحسن قرار يمكن أن يقوم به بعد أن حقق نجاحا ساهم في رفع أسهمه، وأن المرحلة التالية لعموتة ستكون رفقة منتخب آخر في تحدي جديد.

وقال الإطار الوطني، في تصريح لصحيفة “صوت المغرب”، اليوم الخميس 22 فبراير الجاري، “إفصاح الحسين عموته عن إمكانية رحيله عن المنتخب الأردني بعد 3 أو 4 أشهر هو قرار ذكي ، ويصب في مصلحته، خاصة وأنه جاء في ظرفية صارت فيها أسهمه مرتفعة”.

وأضاف كسوة “في هذه المرحلة، سيكون عموتة تحت أنظار منتخبات أخرى، تريد أن تجلب مدربا جديدا ناجحا وتريد الاستفادة من خبرته”. وزاد في نفس السياق”فنجاح عموته مع الأردن في منافسات كأس آسيا الأخيرة جعل اسمه ترتفع أكثر وبالتالي أحسن قرار يمكن أن يتخده هو الرحيل وتغير الوجهة بعد هذه المرحلة”.

وبخصوص ما يميز المدرب المغربي قال المحلل الرياضي “الحسين عموتة يمكن وصفه بكونه شخص واقعي براغماتي يتميز بأسلوب لعب خاص ويختار لاعبيه بشكل ذكي وهذا ما يحعله مختلفا ويمنحه أفضلية بين باقي المدربين”.

 وأوضح المتحدث أنه “لا أحد ينكر أن الإطار الوطني عموته هو من أحسن المدربين الذين مروا في تاريخ البطولة الوطنية، وذلك بعدما حقق عددا من الألقاب والنجاحات، حيث توج مع الوداد البيضاوي بكأس عصبة الأبطال ومع الفتح الرباطي بكأس الكاف وكاس العرش، وكأس الشان مع المنتخب الوطني، ثم كذلك فاز بلقب الدوري القطري مع نادي السد القطري، وغيرها من الانجازات”.

وخلص الاطار الوطني مهدي كسوة قائلا: “في اعتقادي الحسين عموته سوف يتجه إلى تجربة جديدة وسيرغب في تحقيق أهداف أخرى، ولن يستمر مع منتخب الأردن في مرحلة إقصائيات كأس العالم، خاصة وأنه من المتوقع أن يتلقى عروضا كثيرة، تجعله يطمح لخوض تحديات جديدة بآفاق وطموحات جديدة”.