story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

كريستيانو يفسر حقيقة احتفاله

ص ص

كشفت صحيفة “الرياضية” السعودية اليوم الأربعاء 28 فبراير، عن رد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد نادي النصر، على طلب الإفادة الذي تلقاه من لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، بشأن الحركة التي قام بها خلال مباراة فريقه ضد الشباب في الدوري السعودي.

وأكد رونالدو في رده على احترامه لكل الأندية، وأن “الحركة الصادرة في اللقطة تعبر عن القوة والانتصار، وليست مشينة، واعتدنا عليها في أوروبا” حسب “الرياضية” السعودية.

وأشارت الصحيفة إلى أن لجنة الانضباط تسلمت إفادة رونالدو قبل المهلة النهائية المحددة، وذلك على خلفية الشكوى المقدمة ضده من قبل إدارة نادي الشباب.

ونفى رونالدو في إفادته “قيامه بحركة مشينة” أمام جماهير الشباب، مؤكداً أن هتافاتهم باسم ميسي هي ما دفعه إلى التصرف بهذه الطريقة.

وتفاعلت وسائل الإعلام في إسبانيا مع هذه الحادثة، حيث وصفت صحيفة “ريليفو” رد فعل رونالدو بـ “الفاحش”، بينما اعتبرته صحيفة “موندو ديبورتيفو” “موقفاً مستهجناً”.

وكتبت صحيفة “ماركا” أن “رونالدو ينفجر ضد المشجعين الذين يهتفون: (ميسي، ميسي)”، بينما عنونت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية: “رونالدو يقوم بحركة بذيئة تجاه المشجعين”.

وسبق لكريستيانو رونالدو أن تلقى عقوبتين في أوروبا قبل انتقاله للدوري السعودي مع ناديين مختلفين، إثر تداول مقطعي فيديو، سنة 2019 رفقة نادي يوفنتوس وسنة 2022 رفقة يونايتد الإنجليزي، حيث عاقب الإتحاد الأوروبي لكرة القدم النجم البرتغالي، في المرة الأولى بغرامة مالية بقيمة 20 ألف يورو، بعد قيامه بحركة “غير الأخلاقي”، بينما في المرة الثانية تم إيقافه مباراتان وغرامة 50 ألف إسترليني.

وتنتظر الجماهير الرياضية المتابعة لقضية النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو، قرار لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، وسط تباين الآراء حول تصرف رونالدو ودوافعه.