story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

كريستيانو رونالدو يحطم رقم عبد الرزاق حمد الله التاريخي

ص ص

تمكن الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم نادي النصر السعودي، من كسر الإنجاز التاريخي للدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله، لاعب اتحاد جدة، المتمثل في أكثر لاعب تسجيلا للأهداف خلال موسم واحد في تاريخ الدوري السعودي.

وسجل “الدون” ثنائية في آخر لقاء في الدوري السعودي أمام فريق اتحاد جدة، في المباراة التي غاب عنها حمد الله بسبب الإصابة، ليرفع رصيده التهديفي هذا الموسم إلى 35 هدفا، متربعا على عرش الهدافين.

وكان الدولي المغربي قد سجل بقميص نادي النصر في موسم 2018-2019، رقما تاريخيا جديدا بعد وقع على 34 هدفا في موسم واحد، ليأتي رونالدو بعد خمس مواسم ويحطم هذا الرقم التاريخي.

وقال رونالدو في تصريح لقنوات “SSC” الرياضية السعودية، عقب اللقاء “سعيد للغاية لأن الفريق أنهى الموسم بفوز آخر، ولأني تمكنت من تحقيق رقم قياسي جديد لم أكن أتوقعه، لكنه يبقى رقما مهما جدا في مسيرتي”.

وكتبت رابطة الدوري السعودي للمحترفين عبر حسابها الرسمي في منصة “إكس” أن “كريستيانو رونالدو أكثر من سجل أهدافاً خلال موسم واحد في تاريخ دوري روشن السعودي (35 هدفاً)”.

ومن جهته، أشاد نادي النصر السعودي بلاعبه، حيث كتب في تغريدة على حسابه “إكس” أن “رونالدو هنا من أجل كتابة تاريخ رياضي جديد. قائد النصر كريستيانو رونالدو يكسر الرقم القياسي للدوري السعودي كأكثر لاعب يسجل في موسمٍ واحد، ويصبح أول لاعب في تاريخ كرة القدم يحقق جائزة هداف الدوري في 4 دوريات مختلفة”.

وبات “ابن ماديرا” أول لاعب في تاريخ كرة القدم يحقق لقب الهداف في أربع دوريات مختلفة، حيث سبق وأن توج بها في الدوري الإسباني مع ريال مدريد، والإنجليزي رفقة مانشستر يونايتد، والإيطالي مع يوفنتوس. كما بات هذا هو أعلى رصيد تهديفي للاعب في موسم واحد في الدوري السعودي منذ الإعلان عن نظام الاحتراف في موسم 2008-2009.

واكتفى عبد الرزاق حمد الله، الذي غاب منذ منتصف ماي تقريبا عن الملاعب، بالمركز الثالث في ترتيب الهدافي برصيد 19 هدف، مناصفة مع لاعب الفيحاء فاشيون ساكالا، في حين جاء في الوصافة، الصربي ألكسنر ميتروفيتش، لاعب الهلال ب28 هدفا.