story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
دولي |

كامالا هاريس تختار حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز مرشحاً لمنصب نائب الرئيس

ص ص

اختارت مرشحة الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية كامالا هاريس حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز ليكون المرشح لمنصب نائب الرئيس، حسبما نقلته وسائل إعلام أمريكية اليوم الثلاثاء 06 غشت 2024.

ويعتبر اختيار كاملا هاريس، لتيم والز نائبا لها في السباق نحو كرسي الرئاسة بالبيت الأبيض، هو أول قرار كبير تتخذه بوصفها مرشحة رئاسية عن الحزب الديمقراطي في مواجهة مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب.

ويبلغ تيم والز من العمر 60 عاما، سبق له أن اشتغل معلما، كما انتخب سنة 2006 عضوا في مجلس النواب الأمريكي، وظل عضوا فيه لمدة 12 عاما، بحيث أعيد انتخابه خمس مرات، قبل انتخابه حاكما لولاية مينيسوتا في عام 2018.

وخلال سنواته حاكما، دفع والز، الذي يعتبر من قدامى المحاربين في الحرس الوطني للجيش الأميركي، بأجندة تقدمية تتضمن تقديم وجبات مدرسية مجانية وأهدافا لمعالجة تغير المناخ وتخفيضات ضريبية للطبقة المتوسطة وتوسيع الإجازات المدفوعة الأجر للعمال في مينيسوتا.

ونقلت وكالة رويترز مساء أمس الإثنين، كامالا هاريس قلصت قائمة مرشحيها لمنصب نائب الرئيس لتنحصر بين جوش شابيرو حاكم ولاية بنسلفانيا، وتيم والز حاكم ولاية مينيسوتا، بعد النظر في مجموعة من المرشحين الذين لديهم سجل من الفوز بأصوات الناخبين البيض أو المستقلين أو سكان الأرياف.

ومن جهتها، ذكرت وكالة أسوشيتد برس، قبل ذلكن أن مندوبي الحزب الديمقراطي اختاروا بشكل رسمي، كامالا هاريس مرشحة للحزب، بعد تصويت عبر الإنترنت استمر لمدة 5 أيام، حصلت خلاله على حوالي 4600 صوت، أي ما يمثل نحو 99 بالمئة من المندوبين المشاركين.

وكانت هاريس المرشحة الوحيدة للحزب الديمقراطي المؤهلة للحصول على الأصوات بداخل الحزب، في وقت لم يكن فيه أي مرشح مؤهل بحلول الموعد النهائي لبدء التصويت ليلة الثلاثاء.