story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

كأس العرش.. الجيش الملكي يضمن مقعده في النهائي على حساب المغرب الفاسي

ص ص

تمكن فريق الجيش الملكي من انتزاع بطاقة الصعود إلى نهائي بطولة كأس العرش 2024، بعد فوزه مساء اليوم الأحد 23 يونيو 2024، على نظيره المغرب الفاسي بنتيجة هدفين نظيفين، لحساب لقاء النصف النهائي الذي جمع الغريمين على أرضية ملعب أدرار بمدينة أكادير .

ودخل المغرب الفاسي والجيش الملكي هذه المواجهة الحاسمة بنية افتتاح التسجيل خلال اللحظات الأولى للمباراة، وفرض السيطرة على الخصم، إلا أن نقص التركيز والنجاعة عند إنهاء الهجمات كان سيد الموقف في الجانبين. وفي الدقيقة ال28 من الشوط الأول قام لاعب المغرب الفاسي يوسف أكردوم بتسجيل هدف في مرماه منح التقدم للجيش الملكي.
وحاول لاعبو المغرب الفاسي تدارك الخطأ وتعديل النتيجة لكنهم لم ينجحو في ذلك لتنتهي الجولة الأولى لصالح رفقاء ربيع حريمات بنتيجة هدف دون رد.

وشهدت الجولة الثانية سيطرة لأبناء نصر الدين النابي ما صعب المهمة أمام لاعبي المغرب الفاسي، خصوصا بعد تمكن أمين زحزوح من تعزيز النتيجة مع اللحظات الأولى للشوط الثاني، وتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 59 .

وظل المغرب الفاسي يحاول في أكثر من مناسبة حتى الدقائق الأخيرة من المباراة، من أجل تدارك الوضع وتسجيل الهدف الأول، غير أن حارس مرمى الجيش مهدي بنعبيد كان سدًا منيعًا أمام كل المحاولات، وكذلك خط الدفاع الذي منع الخطر على مرمى ” الزعيم”.

وانهى “الزعيم” هذه المواجهة الحاسمة لصالحه بنتيجة (2-0) وضمِن مقعده في نهائي الكأس الفضية، في انتظار ما ستسفر عنه مواجهة النصف بين الرجاء الرياضي ومولودية وجدة .

ويطمح فريق الجيش الملكي، في قمة النهائي إلى مصالحة جماهيره، بالتتويج بلقب الكأس الفضية، التي يحمل رقمها القياسي بـ12 لقبا، على بعد 3 ألقاب عن أقرب منافسيه الوداد الرياضي.

وبلغ رفقاء العميد ربيع حريمات نصف النهائي، بعد تغلبهم على نهضة الزمامرة (2-1) في دور الثمن، وعلى أولمبيك الدشيرة (2-1) في ربع النهائي.