story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

كأس العالم للفوتصال 2024.. فرنسا تنفي مزاعم التلاعب بنتيجة مباراة إيران لتجنب مواجهة المغرب

ص ص

رفض المنتخب الفرنسي لكرة القدم للصالات اتهامات بالتلاعب في نتيجة مباراته ضد إيران بعد خسارته الأحد 22 شتنبر 2024، بنتيجة 1-4 في بطولة كأس العالم المقامة في أوزبكستان.

وتعرضت فرنسا لانتقادات حادة بعد الأداء الذي قدمته في المباراة، ما أثار جدلاً واسعاً حول احتمال التلاعب في النتيجة لتجنب مواجهة المنتخب المغربي .

وقدم الفريقان أداءً ضعيفاً خلال الشوط الأول، ولكن في الشوط الثاني، سيطرت إيران على اللقاء وسجلت هدفاً سهلاً في شباك فرنسا، ما أدى إلى غضب منتخبات أخرى مشاركة في البطولة.

وانتقد مدرب تايلاند، ميغيل رودريغو، الفريقين بشدة على منصة “إكس”، واعتبرهما سبباً في تشويه سمعة البطولة، ومن من جانبها أبرزت قناة «RMC Sport» الفرنسية عدم إظهار الفريقين لأي حماس خلال المباراة، مشيرةً إلى أن هناك تساؤلات حول ما إذا كانت فرنسا قد تعمدت تلقي الخسارة.

ورغم هذه الانتقادات، أكد رافائيل رينو، مدرب المنتخب الفرنسي، أن الهدف الأساسي من المباراة كان تجنب الإصابات والبطاقات الصفراء، وليس التلاعب بنتيجة المباراة.

يذكر أن مباراة المغرب ضد إيران ستقام غدا الخميس في مجمع بخارى الدولي، حيث يأمل المنتخب الوطني في تحقيق نتيجة إيجابية والتأهل إلى الدور المقبل  قبل مواجهة محتملة  أمام البرازيل المصنفة الأولى عالمياً.