story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

كأس التميز والرفع من التحفيزات.. أهم توصيات اجتماع العصبة

ص ص

عقدت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية يوم أمس الأربعاء 19 يونيو 2024، اجتماعا هامًا صادقت فيه على عدة توصيات ومقترحات، من بينها المصادقة على مشروع “كأس التميز” خلال الموسم الرياضي 2024/2025.

وتعتبر مسابقة “كأس التميز” التي تم اعتمادها، إضافة جديدة في لائحة المنافسات الوطنية، حيث ستنظم تحت لواء العصبة الإحترافية وسيشارك فيها بشكل حصري أندية البطولة الإحترافية الأولى والثانية، وستعرف مشاركة 32 فريقا وستلعب جميع المباريات بنظام خروج المغلوب.

وعرف هذا الاجتماع مناقشة العديد من النقاط التي تهم الكرة الوطنية، مع تقديم بعض المقترحات من الأندية الرياضية، التي تمت المصادقة عليها مثل التحفيزات المالية لبطولات الفئات الصغرى، مع الموافقة على “تقديم مقترح للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من أجل الرفع من قيمة التحفيزات المالية المخصصة للترتيب النهائي للبطولة الاحترافية بقسميها الأول والثاني”.

كما تم خلال هذا الإجتماع تحديد فترة انتقالات اللاعبين الصيفية؛ والتي ستمتد من 1 يوليوز إلى غاية الـ 19 شتنبر القادم، في حين تم تحديد الفترة الممتدة ما بين الفاتح من شهر يناير إلى 31 من الشهر ذاته بسنة 2025 موعدا للميركاتو الشتوي.

وأوضح بلاغ العصبة أنه تم “منح الأندية مهلة أسبوع لتقديم جميع الوثائق المتعلقة بمشروع ” PRIZE MONEY ” لتحديد الترتيب النهائي الخاص بهذا النظام التحفيزي”.

هذا وتم الاستقرار على تاريخ الـ 15 من غشت المقبل كآخر موعد لعقد الجموع العامة السنوية للأندية، مع المصادقة على قرار تغريم الأندية في حالة عدم امتثالها لهذا الأمر بمبلغ 100 ألف درهم عن كل شهر تأخير. مع المصادقة تفعيل نظام” CLOP ” الذي وضعته الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم لمنح الرخص للأندية المشاركة في المنافسات الإفريقية للموسم الرياضي 2024/2025.