story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

كأس أمم أوروبا مفتاح إسبانيا للتوقيع مع دياز

ص ص

شدد تقرير صحفي إسباني، أن لويس دي لافوينتي، مدرب المنتخب الإسباني لكرة القدم، أكد على تواجد نجم ريال مدريد إبراهيم دياز في قائمة المنتخب لوديتي البرازيل وكولومبيا، لكن دون وجود ضمانات على لعبه لكأس أمم أوروبا الصيف المقبل.

وكشفت صحيفة “revelo” اليوم السبت 09 مارس 2024، أن مدرب “لاروخا” قد قرر مسبقا أن يدرج دياز في قائمة المنتخب لشهر مارس، مضيفة أنه لم يمنح لدياز أي ضمانات بشأن تواجده مع المنتخب في كأس أمم أوروبا الصيف المقبل، وهو ما يجعل اللاعب مترددا.

وأضافت الصحيفة، أن المدرب لن يتسرع في اتخاذ القرار بشأن اللائحة النهائية ل”اليورو” إلى غاية شهر ماي، مع بلوغ دوري الابطال والدوريات المحلية دروتها، وهو ما جعل دياز لحد الساعة مترددا في اختيار المغرب أو إسبانيا.

وأكمل المصدر ذاته، أن دي لافوينتي، لا يرغب في كشف خططه أو قائمته، مردفة أن تواجد دياز هو استحقاق وليس مجاملة من المدرب، وأن هذا الأخير لا يريد أن يجامل أي لاعب.

وأكدت الصحيفة، أن الناخب الإسباني، سيعلن عن القائمة المستدعاة في ال15 من مارس، وأن دياز متواجد فيها، وسيشارك في المبارتين، بهدف الانسجام مع المنتخب وطريقة لعبه.

وخلص المصدر ذاته، أن المراقبين والفنيين، يرون أن اللاعب يتماشى ويتناسب مع الهطة التي يعتمدها دي لافوينتي، ما يجعله لاعبا مهما بالنسبة للمنتخب الإسباني.

ولا تزال قضية المنتخب الذي سيمثله إبراهيم دياز، تثير مجموعة من الأسئلة، في الوقت الذي أجمعت فيه الصحف الإسبانية أن اللاعب قد اقترب بالفعل من المنتخب المغربي، وهو بصدد تغيير جنسيته الرياضية.

كما تحسرت ذات الصحف، على اقتراب ضياع إبراهيم دياز من منتخب “لاروخا”، حيث أوضخت أن المدرب لويس دي لافوينتي هو من يتحمل المسؤولية بسبب تجاهله المستمر للاعب، على عكس الجامعة الملكية لكرة القدم والمدرب وليد الركراكي، حيث حاولا مرار وتكرارا مع اللاعب من أحل استقطابه.