story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
أمن وعدالة |

قضاة المغرب: سنواجه كل من يحاول المس بكرامة وهيبة القضاء

ص ص

عبر نادي قضاة المغرب عن استعداده لاتخاذ كافة المساطر القانونية المناسبة ضد كل من يعتدي معنويا على سمعة القضاة وكرامتهم وهيبتهم، وبالتالي على سمعة وكرامة وهيبة القضاء بكل مكوناته.

جاء ذلك في بلاغ أصدره المكتب التنفيذي للنادي، عقب الزيارة التضامنية التي قام بها، لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمكناس، عبد الرحمن الخلوفي، ونائبه الأول عبد المجيد امباركي، جراء ما تعرضا له من “اعتداء معنوي مكثف وشبه يومي، من قبل إحدى القنوات على منصة يوتيوب، بمناسبة قيامهما بمهامهما القضائية، تَمَثَّل في تهجمات وإهانات واتهامات وقذف وسب وتشهير”.

وفي هذا السياق، عبر نادي القضاة عن “تضامنه اللامشروط مع ما يتعرض له كل من وكيل الملك ونائبه المذكورين من اعتداء معنوي”، مشيرا إلى أنهما “مشهوران في كل الأوساط المهنية، بتمثلهما لقيم النزاهة والاستقامة والحياد والجدية ونكران الذات في أدائهما لمهامهما القضائية”.

كما أعلن قضاة المغرب عن “تضامنهم مع كل القضاة الذين يتعرضون لنفس الاعتداءات المعنوية، بمختلف درجاتهم ومسؤولياتهم، بسبب أدائهم لمهامهم القضائية أو الإدارية المرتبطة بالقضاء، رغم ما يتحلون به من الخصال المطلوب توفرها في المنصب القضائي”.

وجدد البلاغ تأكيده على تنزيل الأهداف التي تأسس من أجلها نادي قضاة المغرب، والمسطرة في المادة الرابعة من قانونه الأساسي، وفق مقتضيات الدستور والقانون والتوجيهات الملكية، وكذا كل الصكوك الدولية ذات الصلة.