story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
مجتمع |

قبل استقالتها بساعات ..عمدة الرباط تفتح المقبرة الكبرى للرباط

ص ص

وقعت عمدة الرباط أسماء اغلالو، ساعات قليلة قبل تقديم استقالتها يوم 28 فبراير، قرارا يقضي بفتح المقبرة الكبرى للرباط، والتي تتواجد في المجال الترابي لمقاطعة اليوسفية.

فتح المقبرة الجديدة، قرار طال انتظاره، حيث لم تعد المقابر التي تتوفر عليها مدينة الرباط، تستوعب أموات ساكنة العاصمة، سواء تعلق الأمر بمقبرة الشهداء بمقاطعة حسان، أو مقبرة سيدي مسعود بحي الرياض، أو مقبرة الصديق بحي اليوسفية.

وكانت عمدة الرباط المسقيلة، قد انتقدت الأشغال التي تم إنجازها لتهيئة المقبرة الجديدة، من قبل المجلس السابق، الذي كان يترأسه حزب العدالة والتنمية، والتي اعتبرتها غير مطابقة للمعايير.

في المقابل قال مسؤول في المجلس السابق، في تصريح لصحيفة”صوت المغرب”، أن الانتقادات التي وجهتها العمدة للمجلس السابق بخصوص الأشغال التي تم إنجازها في المقبرة الكبرى “يجعلنا نسائل الرئيسة عن الإجراءات التي اتخذتها بهذا الخصوص، وذلك قبل توقيع قرار فتح المقبرة في وجه ساكنة الرباط، أم أن الأمر لا يعدو أن يكون مزايدات سياسية”.

وتجدر الإشارة، إلى أن المقبرة الكبيرى للرباط، تم إنشاؤها على وعاء عقاري مساحته 26 هكتار، 18 هكتارا منها هبة من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ويمكن أن تستوعب ما متوسطه 5000 جثمانا في السنة، وهو ما يعني إمكانية استغلالها لمدة تتراوح بين 26 و30 سنة.