story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

قانون حماية القاصرين بألمانيا يُهدد تواجد لامين يامال بـ “يورو 2024”

ص ص

يُرخي قانون حماية القاصرين في ألمانيا بظلاله على منافسات اليورو 2024 المقامة حاليا بألمانيا، وذلك بسبب مشاركة لاعب برشلونة الشاب لامين يامال، الذي لم يتجاوز سنه بعد 16 عامًا، مع منتخب إسبانيا في البطولة.

وسلطت صحيفة “بيلد” الألمانية، الضوء على موضوع، تشغيل القاصرين في علاقة باللاعب اليافع، وقانون العمل الذي يمنع في ألمانيا تشغيل القاصرين الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة بعد الساعة الثامنة مساءً وينطبق ذلك على جميع القاصرين، سواء كانوا ألمانًا أو أجانب.

ووفق معلومات “بيلد” فإنه يُوجد استثناء للرياضيين المحترفين، بخصوص قاعدة منع تشغيل القاصرين ليلاً، حيث يُسمح لهم بالتواجد في الملعب أثناء المباريات الليلية، حتى الساعة 11 مساءً.

وفي حال تطبيق هذا القانون على الموهبة الكروية لامين يامال، فإنه في حال خوض منتخب إسبانيا لمباراة في دور ثمن النهائي والتي تنطلق على الساعة التاسعة مساءً بتوقيت ألمانيا، ووصلت المباراة إلى الأشواط الإضافية، فسيُصبح تواجد يامال على أرض الملعب بعد الساعة 11 مساءً مخالفًا للقانون الألماني، وبالتالي سيضطر المدرب الإسباني لتغييره.

كما أوضحت صحيفة “بيلد” أنه لم تُصدر السلطات الألمانية أي قرار بخصوص تطبيق هذا القانون على لامين يامال حتى الآن، وبحسب الخبير القانوني ستيفان غراف، في تصريح له للصحيفة الألمانية، فإن إسبانيا ليست مهددة بأي عقوبات رياضية قد تلغي نتيجة إحدى مبارياتها، غير أنها يمكن أن تؤدي غرامات مالية تصل إلى 30 ألف يورو.

وجدير بالذكر أن الموهبة لامين يامال شارك في تسع مباريات دولية مع منتخب إسبانيا حتى الآن، حيث كانت أولى مبارياته أمام منتخب جورجيا، واكتسح المنتخب الاسباني نظيره الجورجي بنتيجة 7-1 في شتنبر 2023، وكان يامال يبلغ من العمر 16 سنة وشهر واحد و26 يوماً.