story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

في اللحظات الأولى من اللقاء.. الملك يتحدث إلى سانشيز بالإسبانية

ص ص

نشرت وسائل إعلام إسبانية تفاصيل خاصة عن اللقاء الذي جمع الرئيس الإسباني بيدرو سانشيز بالملك محمد السادس أمس الأربعاء 21 فبراير 2024 في العاصمة الرباط، خلال استقبال رسمي حظي به الرئيس في زيارة لم تدم سوى ساعات للمغرب.

وفي اللقاء الذي يعد الثالث الذي يجمع الزعيمين، تبادل الملك مع سانشيز كلمات بالإسبانية في بدايته، ثم نقل سانشيز للملك تحيات فيليبي السادس، وشدد على المودة “الخاصة للغاية” التي يكنها الملك الإسباني للمغرب والملك.

وردا على ذلك، قال الملك محمد السادس لسانشيز إنه لم يتحدث إلى فيليبي السادس منذ فترة طويلة، وأخبره سانشيز أنه “سيكون سعيدًا بذلك” وأن العاهل الإسباني يتذكر بشكل خاص الزيارة الرسمية التي قام بها إلى المغرب سنة 2019 رفقة الملكة ليتيثيا، والتي استغرقت يومين وجاءت تلبية لدعوة من الملك محمد السادس.

بلاغ الديوان الملكي الصادر بعد استقبال الملك محمد السادس لبيدرو سانشيز، أشار إلى أهم المواضيع التي تطرق إليها اللقاء، والتي تشمل الموقف الإسباني من الصحراء المغربية، والدعم الإسباني للمشاريع الاستراتيجية التي أطلقها المغرب، وحديث عن آفاق التعاون بين البلدين، في ظل الاستعدادات للاحتضان المشترك إلى جانب البرتغال، لكأس العالم 2030.