story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
مجتمع |

في الجمعة الـ34 عشرات المغاربة يجددون رفع مطلب إسقاط “التطبيع”

ص ص

تتواصل فعاليات الشعب المغربي المساندة للشعب الفلسطيني، والمندد باستمرار العلاقات بين المغرب وإسرائيل، ففي جمعة الغضب الـ34 على التوالي تظاهر عشرات المغاربة بكل مدن المملكة فيما ما تزال الدعوات متواترة إلى احتجاجات أخرى.

ودأبت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة على تنظيم احتجاجات بكل مدن البلاد منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وخرج اليوم الجمعة 31 ماي الجاري المغاربة للتظاهر تضامنا مع غزة واستجابة للنداءات التي أطلقتها الهيئة السالفة الذكر.

ورفع المشاركون في المظاهرات التي عمت مختلف جهات المغرب شعارات وملصقات ولافتات تعبر عن المساندة المتواصلة والدعم اللامشروط للشعب الفلسـطيني.

كما عبرت مجموع الكلمات التي ألقيت عن رفض المغاربة للجرائم الإسرائيلية وتضامنهم مع سكان القطاع الذين باتوا يعيشون أوضاعا مأساوية ومزرية في ظل الحصار والتقتيل والتجويع الذي يمارسه ضدهم جيش الاحتلال الاسرائيلي.

كما عبر المتضامنون، الذين خرجوا للأسبوع 33 على التوالي منذ انطلاق العدوان على القطاع، عن استنكارهم لحرب الإبادة ومحاولات التهجير القسري، وعن شجبهم للصمت والتواطؤ الدولي، مجددين دعوتهم السلطات المغربية للتراجع عن اتفاقية التطبيع.

وفي آخر جمعة غضب ممثالة قالت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة إنه تم تنظيم 105 مظاهرة في 46 مدينة مغربية في الجمعة الثالثة والثلاثين منذ اندلاع العدوان على غزة، تضامنا مع قطاع غزة المحاصر وتجديدا لرفع مطالب قطع العلاقات المغربية مع إسرائيل.