story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

فيليبي سكولاري يشيد بإنجاز المغرب في قطر 2022 ويؤكد أنها البداية فقط

ص ص

أشاد أسطورة التدريب البرازيلية، لويس فيليبي سكولاري، بالإنجاز الذي حققه المنتخب المغربي خلال كأس العالم قطر 2022، واحتلاله للمركز الرابع، في إنجاز هو الأول من نوعه عربيا وإفريقيا.

وقال سكولاري في تصريحات صحفية “هذه هي المرة الأولى التي يصل فيها فريق عربي إلى نصف النهائي ويلعب بشكل جيد جدا، كان منتخب المغرب قويا، وهذا شيء يظهر لجميع عشاق كرة القدم”.

وتابع المدرب المتوج بكأس العالم 2002 “مع وجود لاعبين جيدين وعمل فني ممتاز، يمكن الوصول إلى مستويات بعيدة. وعلى العالم العربي أن يفكر بشكل إيجابي بأنه على الطريق الصحيح، وسيصل إلى أبعد مما وصل إليه الآن في المستقبل”.

وكان المنتخب المغربي خلال كأس العالم 2022، قد احتل المركز الرابع، قبل أن ينهزم في مباراة الترتيب أمام منتخب كرواتيا، علما أنه تأهل في صدارة مجموعته، وتغلب على أندية كانت مرشحة للذهاب بعيدا في المنافسة هي، بلجيكا وإسبانيا والبرتغال. قبل أن تنتهي الرحلة أمام حامل لقب نسخة 2018 المنتخب الفرنسي.

ومنذ إنجاز قطر 2022، تبوأ “أسود الأطلس” مكانة متقدمة في التصنيف العالمي للمنتخبات الذي يصدره الإتحاد الدولي لكرة القدم شهريا، حيث ظل ترتيبه يتراوح بين المركز 11 و13.

كما يصنف المنتخب الوطني المغربي الأول عربيا وإفريقيا، متبوعا بمنتخب السينغال الذي احتل المركز الـ 18 عالميا، ومنتخب مصر ثالثا والمركز الـ 36 عالميا، وفي المرتبة الرابعة منتخب الكوت ديفوار الذي جاء في المركز 37 عالميا، ثم منتخب نيجيريا خامسا بعدما احتل المركز الـ 38 عالميا، بحسب تصنيف شهر يونيو الحالي.