story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
مجتمع |

فيضانات قوية تجتاح جماعة تمنارت بإقليم طاطا والساكنة تستغيث

ص ص

شهدت عدد من الدواير بجماعة تمنارت التابعة لإقليم طاطا مساء اليوم الأحد 22 شتنير 2024 أمطارا طوفانية قوية، غمرت العديد من المنازل وألحقت أضرارا كبيرة بالممتلكات حسبما أكدته مصادر إعلامية محلية.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو، أمطارا طوفانية، وسيولا جارفة، تجتاح دوار اكرض، وقصبة ايت حربيل، وإغير اغناين بجماعة تمنارت إقليم طاطا، وسط نداءات استغاثة للسكان نقلتها هذه الفيديوهات على شبكات التواصل الاجتماعي.

وتسببت الأمطار القوية، الناتجة عن عاصفة رعدية من المستوى الأحمر في سيول جارفة وفيضانات غير مسبوقة، حاصرت سكان هذه المناطق لساعات، دون أن تخلف خسائر في الأرواح.

إضافة إلى ذلك، أفادت بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي أن بعض الطرق الفرعية تضررت جراء ارتفاع منسوب الأنهار كنهر أكني يرغ.

وتعرف مدن وأقاليم الجنوب الشرقي للمملكة المغربية في الأيام الأخيرة تساقطات مطرية قوية تسببت في فيضانات غير مسبوقة خلفت خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات.

وتسببت الأمطار الطوفانية التي عرفتها مدينة طاطا وعدد من مدن وأقاليم الجنوب الشرقي للمملكة ليلة الجمعة المنصرم، في انقلاب حافلة لنقل الركاب خلفت مقتل 4 أشخاص وفقدان 12 شخصا لازالت فرق الإنقاذ تواصل أبحاثها من أجل معرفة مصيرهم، فيما تم إنقاذ 13 آخرين.