story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
أحزاب |

فيدرالية اليسار تستنكر “تجاهل” الحكومة لإضراب طلبة الطب

ص ص

عبر المكتب السياسي لحزب فيدرالية اليسار الديمقراطي عن استنكاره “لتجاهل الحكومة اللامسؤول للحراك المستمر للشغيلة الصحية، وإضراب طلبة كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة الصيدلة المستمر منذ شهور.

وندد المكتب السياسي في بلاغ صدر عقب اجتماعه يوم الأحد 23 يونيو 2024، بتجاهل الحكومة للإضرابات التي يخوضها طلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة، وتأثير ذلك على المصلحة العامة للبلاد خاصة بعد قرار الطلبة بمقاطعة امتحانات الدورة الربيعية وتشبت الحكومة بإجرائها ابتداء من يوم غد الأربعاء.

وفي نفس السياق، استهجنت الهيئة السياسية عدم تفاعل الحكومة مع مطالب شغيلة القطاع الصحي وإنهاء حالة الاحتقان بالقطاع الذي تسبب في شل مستشفيات المملكة لأيام طويلة والتي لازالت مستمرة في الأيام المقبلة.

إضافة إلى ذلك، دعا الحزب الحكومة إلى التعاطي مع احتجاجات قطاعي العدل والجماعات المحلية، منبها في نفس الوقت “لأي محاولة لتمرير قانوني الإضراب والتقاعد وتهريبهما من النقاش العمومي، للإجهاز على ماتبقى من الحقوق الشغلية ومكتسبات العمال، دون استشارة ممثلي العمال النقابيين وفتح نقاش مجتمعي حول قضايا حساسة من هذا المستوى”.

وسجل المصدر ذاته في هذا الاتجاه، “الانهيار المهول للقدرة الشرائية للمغاربة، وارتفاع مستويات الغلاء وتكاليف المعيشة، لدرجات غير مسبوقة، مقابل إغماض الحكومة لعينها على ملفات الفساد والإثراء غير المشروع”.