story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

فيدرالية اليسار تستنكر الهجوم الإسرائيلي على لبنان

ص ص

استنكر المكتب السياسي لحزب فيدرالية اليسار الديمقراطي بشدة، “الهجوم الصهيوني على لبنان الشقيق والطابع الإرهابي لهذه الاعتداءات”، التي أدت إلى استشهاد عشرات اللبنانيين وجرح الآلاف.

وعبر المكتب في بيان أصدره أمس الجمعة 20 شتنبر 2024، وتوصلت “صوت المغرب” بنسخة منه، عن تضامنه المطلق مع الشعب اللبناني، وعن إدانته الشديدة للهجوم الذي تعرض إليه.

وفي هذا السياق، طالب المكتب السياسي من المنتظم الدولي ضرورة التدخل بشكل فوري لوضع حد لغطرسة وهمجية الكيان الصهيوني، المدعوم من دول الغرب الامبريالي، وخاصة الإدارة الأمريكية ضدا على القانون الدولي والقيم الإنسانية، “وبتغطية من الدول المطبعة”.

وأكد على ضرورة مواصلة شعوب المنطقة وكل أحرار العالم للتحركات الاحتجاجية على جرائم الحرب المتواصلة للكيان الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة.

كما دعا الأحزاب التقدمية والديمقراطية جهويا ودوليا، إلى دعم المبادرات العاجلة والملموسة، التي تهدف إلى وقف عدوان “التحالف الصهيوني-الإمبريالي”.

وحسب وزارة الصحة اللبنانية، فقد ارتفعت حصيلة القارة الإسرائيلية التي استهدفت فيها إسرائيل الضاحية الجنوبية لبيروت إلى37 شخصا.

وكان وزير الصحة اللبناني فراس الأييض قد قال صباح اليوم السبت إن من بين القتلى 3 أطفال و7 نساء، وأن 68 شخصا أصيبوا ونقلوا إلى المستشفيات.

كما أشار إلى أن حصيلة هجوم الضاحية الجنوبية وقبلها أجهزة النداء واللاسلكي وصلت إلى 70 قتيلا، فيما لا يزال 770 جريحا في المستشفيات، منهم 152 في حالة حرجة.