story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
أحزاب |

فيدرالية اليسار الديمقراطي يعزي في وفاة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله

ص ص

قدم حزب فيدرالية اليسار الديمقراطي تعازيه في استشهاد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، الذي قضى في غارات إسرائيلية عنيفة بالضاحية الجنوبية لبيروت أمس الجمعة 27 شتنبر 2024.

وجاء في نص التعزية أن “المكتب السياسي لحزب فيدرالية اليسار الديمقراطي تلقى ببالغ الحزن والغضب نبأ استشهاد قائد المقاومة اللبنانية مع ثلة من رفاقه القادة، إثر القصف الوحشي الذي شنه الكيان الصهيوني الاستعماري على المقر المركزي لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت”.

وأضاف المصدر ذاته، “إن هذا العدوان الإجرامي يندرج في سياق الحرب الصهيونية المستمرة ضد شعوب المنطقة، وهو حلقة أخرى في سلسلة الإبادة الجماعية التي يشنها هذا الكيان الفاشي على الشعب الفلسطيني في غزة، في محاولة بائسة لكسر إرادة المقاومة”.

وتابع، “أن حزب فيدرالية اليسار الديمقراطي، إذ يجدد إدانته الشديدة لهذه الجرائم المتواصلة، فإنه يعبر عن أصدق تعازيه وأحر مواساته لقوى المقاومة اللبنانية، ولحزب الله، وللشعب اللبناني المقاوم. ونحن على يقين تام أن نضال الشعبين اللبناني والفلسطيني ضد هذا الكيان الغاشم لن يتوقف حتى يتحقق النصر ويُدحر العدو”.

وخلص الحزب في ذات التعزية إلى دعوة المنتظم الدولي لتحمل مسؤولياته التاريخية في تنفيذ القانون الدولي ووقف جرائم الحرب التي يرتكبها الكيان الصهيوني بشكل ممنهج ضد المدنيين الأبرياء في فلسطين ولبنان، مطالبا بوضع حد لطغيانه الذي تعدى كل الحدود، والضغط لإيقاف آلته العسكرية الدموية.