story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

فوزي جمال: رسالتي فهمت بطريقة خاطئة

ص ص

علمت صحيفة “صوت المغرب” من مصدر مطلع، أن لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية لكرة القدم، قد استدعت مدرب مولودية وجدة فوزي جمال، للمثول أمامها اليوم الثلاثاء 12 مارس 2024، على خلفية التصريحات التي أدلى بها، عقب مباراة المولودية والجيش الملكي لحساب الجولة 19 من البطولة الوطنية، بخصوص برمجة المباريات.

وشدد مدرب سندباد الشرق، على أن التصريحات التي أدلى بها، فُهمت بطريقة خاطئة، وأنه كأي مدرب وجب عليه أن يدافع على فريقه إذا كان متضررا.

وقال فوزي جمال في اتصال هاتفي مع صحيفة “صوت المغرب” عقب الاستماع له من طرف لجنة الأخلاقيات “رسالتي فهمت بطريقة خاطئة، هناك فرق يتوجب عليها قطع مسافات طويلة، ووجدة مدينة بعيدة، وقد تضرر الفريق من هذه المسألة بشكل كبير، ضف إلى ذلك الظروف التي تحيط بالفريق، كان ذلك صعبا نوعا ما”.

وواصل المتحدث ذاته قائلا “بما أنني المدرب، كان يجب علي أن أدافع على الفريق، وأن أوضح أن البرمجة لا تفيد الفريق”.

واستحضر المدرب أن لعب مبارتين في أسبوع واحد في ظل المسافات الطويلة لا يخدم فريقه أبدا، ولا يتيح فرصة تدارك الأخطاء في التدريبات.

وتابع ربان مولودية وجدة “ما قلته أن البرمجة صعبة نوعا ما، لعبنا ست مباريات في ظرف ثلاثة أسابيع، في ظل الإكراهات التي أعيشها، لو كنت أملك 26 لاعبا ما كنت لأتحدث أبدا، هذه المسافات الطويلة إضافة إلى التداريب تشكل عبئا على اللاعبين، الذين لن يكونوا قادرين على الإستشفاء، أو العطاء بشكل جيد في المباريات”.

وخلص المتحدث ذاته إلى أن هذه البرمجة صعبة حتى على كرة القدم الوطنية ككل، مستحضرا تواجده في دولة بلجيكا حيث قال “للأسف المغرب ليس كبلجيكا التي لها مساحة صغيرة، ويمكن أن تلعب المباراة وتعود في نفس اليوم، المملكة المغربية ذات مساحة كبيرة، ومدن متباعدة، وأقرب مدينة لنا هي فاس بحوالي 330 أو 340 كلم”