story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
أمن وعدالة |

فاس.. القضاء يدين مدير مؤسسة بالسجن خمس سنوات بعدما ظهر في فيديو مع تلميذة في مكتبه

ص ص

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية بفاس، اليوم الثلاثاء 6 غشت 2024 مدير الثانوية التأهيلية “التقدم” التابعة لمديرية مولاي يعقوب، بتهمة هتك عرض قاصر، بعدما كان قد ظهر في مقطع فيديو مع تلميذة داخل مكتبه.

وقضت المحكمة في حق المدير، بالسجن خمس سنوات، وذلك بتهمة هتك عرض قاصر بالعنف ممن له سلطة عليها و هتك العرض بالعنف ممن له سلطة عليهم، وغرامة قدرها ألف درهم، بعدما تنازلت العائلات عن مطالبها المدنية في مواجهته.

وكانت النيابة العامة بفاس قد أحالت في شهر ماي الماضي مدير الثانوية التأهيلية “التقدم” التابعة لمديرية مولاي يعقوب، على السجن، وقررت متابعته في حالة اعتقال، على خلفية ظهوره في فيديو وهو يتحرش بتلميذة، موجهة إليه ثلاثة تهم.

المدير الذي تم تسريب شريط فيديو له مع تلميذة في مكتبه في 26 من شهر أبريل الماضي نشر على شبكات التواصل الاجتماعي، أحيل على قاضي التحقيق الذي قرر متابعته في حالة اعتقال، وتوبع بثلاث تهم ثقيلة، أولها “التغرير بقاصر مع ظروف التعدد”، ثم “التحرش الجنسي بقاصرين” إلى جانب “جناية هتك عرض قاصرات بالعنف ممن له سلطة عليهم”.

وقبل ذلك، حل الدرك الملكي بمكتب المدير في ثانوية “التقدم” بمولاي يعقوب، حيث حجز جهاز التخزين “DVR” الخاص بكاميرات المكتب، بعدما ارتفع عدد الضحايا لأربع تلميذات تم الاستماع لهن من طرف عناصر الدرك الملكي ببنسودة.

في المقابل، حاولت مديرية وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمولاي يعقوب إدارة القضية بحذر كبير، حيث أعلنت في أول يوم من انتشار الفيديو الخاص بالمدير عن توقيفه عن العمل إلى حين استكمال الأبحاث القضائية في الموضوع، كما أكدت مصادر منها فيما بعد، عدم تسجيل أي شكاية في الموضوع سواء في إدارة المؤسسة أو لدى المصالح الأمنية في المنطقة.