story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

غينيا بيساو تنهزم بأربعة وتضع رجلا خارج “الكان”

ص ص

وضع منتخب غينيا بيساو ، رجله الأولى خارج منافسات كأس إفريقيا للأمم بالكوت ديفوار، بعد هزيمته الثانية أمام منتخب غينيا الإستوائية، بأربعة أهداف لهدفين، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الخميس 18 يناير 2024 بملعب الحسن واتارا بأبيدجان، ليصبح بذلك منتخب غينيا بيساو بشكل كبير في عداد المغادرين للنسخة ال 34 من منافسات كأس إفريقيا للأمم التي تحتضنها الكوت ديفوار في الفترة مابين 13 يناير و11 فبراير 2024.

وشهدت الدقائق الأولى من اللقاء تحفظا من الفريقين، وحاول كل منتخب استدراج لاعبي الطرف الآخر وفتح منافذ انطلاقا من وسط الملعب وعبر الجنحة.

وتحكمت غينيا الإستوائية بالكرة طوال الدقائق الأولى لكن دون خطورة تذكر، من خلال الاستحواذ على الكرة واللعب على الأطراف مع تنظيم دفاعي قوي لمنتخب غينيا بيساو.

الدفاع المحكم والمنظم لغينيا بيساو لم يسلم من الأخطاء الفردية لبعض  اللاعبين، إذ ارتكب مدافع وقائد غينيا بيساو مانكوني ماني في الدقيقة 21 خطأ، نتج عنه الهدف الأول لغينيا الإستوائية بأقدام قائدها إيميليو إنسوي.

وتواصل ضغط غينيا الإستوائية على لاعبي غينيا بيساو، إلى حدود الدقيقة 38، قبل أن ينجح منتخب غينيا بيساو في تسجيل هدف التعادل من خلال نيران صديقة، بأقدام اللاعب إستيبان أوبيانغ.

وتغيرت معطيات اللعب، بعد ذلك، منذ تسجيل هدف التعادل، حيث باشرت غينيا بيساو ضغطها المعاكس على مدافعي غينيا الإستوائية، ما نتج عنه ضربة جزاء لمنتخب غينيا بيساو في الدقيقة 40، قبل أن يعود الحكم الرواندي صامويل أويكوندا إلى إلغائها في الدقيقة 43 بعد التتبت من العملية عبر  تقنية الفيديو.

وانطلق الشوط الثاني بطريقة مغايرة تماما لمجريات الشوط الأول، بعدما باشرت عناصر منتخب غينيا الإستوائية حملاتها ضد مرمى منتخب غينيا بيساو، لتنجح بعد دقيقة من بداية الشوط الثاني، في تسجيل الهدف الثاني بأقدام جوزيت ميراندا.

وبعد هذا الهدف، أصبح إيقاع المباراة سريعا، وتميز باللعب المفتوح ما ترك مساحات شاسعة بين خطوط المنتخبين.

وتواصل مد غينيا الإستوائية لتزيد من معاناة غينيا الإستوائية بهدف ثالث في الدقيقة 51 بأقدام إيميليو إنسوي بعد كرة عرضية أساء حارس غينيا بيساو التعامل معها.

ومع توالي الدقائق، واستمرار الضغط، أصبح جليا انهيار واستسلام لاعبي غينيا بيساو، ما جعل الفوارق الفنية بين اللاعبين تزداد، ليأتي إنسوي ويدق آخر مسمار في نعش غينيا بيساو بهدف رابع لمنتخب غينيا الاستوائية، والهاتريك له في الدقيقة 61.

وقبل انتهاء اللقاء، استطاع منتخب غينيا بيساو تسجيل الهدف الثاني له بأقدام اللاعب خوسي كوريا في الدقيقة 3 من الوقت بدل الضائع.

وبهذا الفوز يكون منتخب غينيا الاستوائية الأول في سلم الترتيب في انتظار مباراة الكوت ديفوار ونيجيريا، التي ستجرى بعد قليل،  في الوقت الذي بات فيه منتخب غينيا بيساو أول المغادرين للمسابقة من دور المجموعات.