story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

غوارديولا يعلق على الحروب في غزة وأوكرانيا ويطالب بتعزيز الحوار

ص ص

انتقد بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، بشدة، الحروب والنزاعات التي يشهدها العالم، معتبرًا أن السبب الرئيسي وراء هذه الصراعات، هو اعتقاد بعض الأشخاص أنهم أفضل من غيرهم بناءً على المكان الذي وُلدوا فيه.

وقال غوارديولا خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده قبل مواجهة فريقه أمام ولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي الممتاز “الاعتقاد بأننا أفضل من الآخرين لمجرد أننا وُلدنا في مكان معين هو أمر غير صحيح، وما يحدث في روسيا، أوكرانيا، إسرائيل، غزة، وأجزاء من إفريقيا يعكس هذه الفكرة المغلوطة”.

وأوضح غوارديولا أن العالم بحاجة إلى تفكير أكثر انفتاحًا، وأضاف “نحن نعيش في عالم واسع ومتعدد الثقافات، ويجب أن نكون منفتحين أكثر على الآخرين. الاعتقاد بأننا مميزون أو أفضل من غيرنا لا يؤدي سوى إلى المزيد من النزاعات والكوارث”.

وتحدث غوارديولا أيضًا عن عدم قدرة الإنسان على اختيار مكان ولادته قائلًا: “لا أحد منا اختار أن يولد في مكان معين. لم أختر أن أكون كتالونيًا، ولم يختر الآخرون أن يكونوا إنجليزًا أو غير ذلك. هذا أمر يخرج عن إرادتنا، وما يهم هو كيفية تعاملنا مع بعضنا البعض كأشخاص بغض النظر عن أصولنا”.

وأشار المدرب الإسباني إلى أن ما يجري في العالم اليوم من نزاعات يعكس عدم التفاهم بين الثقافات والشعوب، داعيًا إلى نشر ثقافة الحوار والتسامح بدلًا من النزاع والحروب. وختم غوارديولا حديثه بالتعبير عن أمله في أن يرى العالم مستقبلًا أفضل، مبنيًا على التعايش السلمي بين جميع البشر، بعيدًا عن الكراهية والتفرقة.

وفي ذات السياق، كانت ماريا غوارديولا، ابنة المدرب، قد أثارت اهتمامًا واسعًا بعدما ظهرت مرتدية الكوفية الفلسطينية خلال احتفالات مانشستر سيتي الأخيرة. وأعربت ماريا عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكدة دعمها المستمر في ظل التصعيد العسكري الجاري في غزة كما شاركت في مظاهرات سابقة طالبت بوقف عدوان الإحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023.