story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
دولي |

غارات جديدة لجيش الاحتلال وعدد شهداء الحرب الإسرائيلية على غزة يصل إلى 40334 شهيدا

ص ص

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم السبت 24 غشت 2024، أن حصيلة الحرب الإجرامية التي تشنها إسرائيل على المدنيين الفلسطينيين بالقطاع المحاصر، منذ أكثر من عشرة أشهر خلفت حتى الأن 40334 شهيدا على الأقل.

وقالت الوزارة في بيان إنها أحصت في الثماني والأربعين ساعة الماضية حتى صباح اليوم السبت، ما يقدر بـ 69 شهيدا على الأقل، فيما بلغ عدد الجرحى الإجمالي 93356 منذ السابع من أكتوبر.

وفي السياق، أعلن قيادي في حركة المقاومة الإسلامية -حماس-، اليوم السبت 24 غشت 2024، أن وفدا من الحركة سيتوجه إلى القاهرة، من دون أن يشارك في المباحثات التي تستضيفها العاصمة المصرية سعيا لهدنة مع إسرائيل في قطاع غزة.

وقال المصدر لوكالة فرانس برس إن “وفدا قياديا من حركة حماس يتوجه اليوم السبت إلى العاصمة المصرية القاهرة، وسيلتقي… كبار المسؤولين في جهاز المخابرات المصرية بهدف الإطلاع على تطورات جولة المحادثات الجارية بشأن صفقة تبادل الأسرى واتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة”.

وشدد المصدر على أن هذه الزيارة “لا تعني المشاركة في جولة المفاوضات” التي تعقد بوساطة من الولايات المتحدة وقطر ومصر، سعيا لإبرام اتفاق يتيح تحقيق هدنة في الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة منذ أكثر من عشرة أشهر، والإفراج عن الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في القطاع مقابل تحرير المعتقلين الفلسطينيين.

وتأتي جولة المباحثات بعد جولة مماثلة عقدت في الدوحة الأسبوع الماضي وغابت عنها حركة المقاومة الإسلامية.

وخلص المصدر القيادي في الحركة، إلى أن “حماس وفصائل المقاومة تؤكدان تمسكهما بشروط المقاومة أن يشمل أي اتفاق وقفا دائما وشاملا للعدوان والانسحاب الكامل لجيش الاحتلال الإسرائيلي، بما في ذلك من منطقة الشريط الحدودي مع مصر (محور فيلادلفيا) وطريق الشهداء مع طريق صلاح الدين (محور نتساريم)، وعودة النازحين والمهجرين دون قيود أو شروط، وضمان إعمار القطاع، وصفقة تبادل حقيقية للأسرى” في السجون الإسرائيلية.