story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

عموتة يواصل كتابة التاريخ بعد قيادة “فريق النشامى” إلى نهائي كأس آسيا

ص ص

لا يزال الحسين عموتة يسطر التاريخ والمجد هناك في الأراضي القطرية، بعد بلوغه الدور النهائي رفقة منتخب الأردن عقب الإطاحة بمنتخب كوريا الجنوبية بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما عصر اليوم الثلاثاء 06 فبراير 2024، على أرضية ميدان أحمد بن علي.

منتخب النشامى دخل المباراة بهدف واحد لا غير وهو مواصلة مشواره في كأس آسيا، ولما لا بلوغ الدور النهائي، في حين سعى منتخب كوريا إلى إنهاء القصة الجميلة للمنتخب الأردني وضمان بطاقة العبور له في لقاء لا يقبل القسمة على اثنين.

لقاء استهله منتخب الأردن بعزم على إذابة الجليد مع الكأس الآسياوية، والإنبعاث من رماد الإخفاقات العربية في الكأس الإفريقية كطائر العنقاء.

مع بداية المباراة، انطلق الضغط الأردني على حامل الكرة، دون منح منتخب كوريا فرصة التدرج بالكرة، والخروج من الضغط، إذ لعب النشامى بإيقاع سريع طوال دقائق اللقاء.

وسعى منتخب كوريا إلى مجاراة الضغط “الرهيب” للعناصر الأردنية من خلال الاعتماد على الكرات العرضية الموجهة إلى الأطراف مع الاستناد على نجم نادي توتنهام الإنجليزي هيونغ مين سون”. لكن دون خطورة كبيرة تذكر على المنتخب الأردني في ظل الانتشار الجيد للاعبين وصلابة الدفاع.

مع مرور دقائق اللقاء، لم يتمكن منتخب كوريا من مواكبة سرعة عناصر النشامى، لتبدأ الأخطاء الدفاعية في الظهور بين المدافعين، وهو ما استغله لاعبو الأردن بقيادة موسى التعمري لكن سوء اللمسة الأخيرة حالت دون تسجيل الهدف الأول.

مع استمرار الأخطاء الفردية من طرف لاعبي كوريا، لكن لازاما على لاعبي الأردن استغلال ذلك، وهو ما حدث في الدقيقة 53، عبر أقدام اللاعب يزن النعيمات، الذي أعطى التقدم لمنتخب الأردن.

حاولت كوريا استدراك النتيجة، والهجوم بكامل عناصرها، ما ترك مساحات فارغة، مع اعتماد الأردن للهجوم المرتد، لينجح موسى التعمري في إضافة الهدف الثاني للنشامى في الدقيقة 66، بعد مجهود فردي “جبار”.

ودافع النشامى عن تقدمهم بالغالي والنفيس، وسط “هيجان” لمنتخب كوريا الجنوبية، لكن دون أن يتمكن “الشمشون الكوري”من تغيير النتيجة.

ليتأهل المنتخب الأردني بقيادة الحسين عموتة إلى نهائي كأس أمم آسيا 2023، بعد أداء قتالي، حاملين على عاتقهم أمال كل العرب الحاضرين في ملعب أحمد بن علي، وسائر الدولة الأردنية.