story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

عموتة يؤكد أحقية المنتخب المغربي في تحقيق “الكان”

ص ص

أكد الإطار الوطني الحسين عموتة، أن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم صار بحاجة إلى تحقيق كأس أمم إفريقيا ثانية، عطفا على الإنجازات التي بات يحققها والتطور الذي شمل الكرة المغربية عامة، فضلا عن كون النسخة المقبلة من مسابقة “الكان” ستنظم في المغرب.

وقال عموتة في حوار خاص مع صحيفة “صوت المغرب”، أجري يوم أمس الثلاثاء، وسيبث مساء اليوم الأربعاء، “نحتاج كأس إفريقيا للكبار، الآن الحمد الله المشاركة المونديالية تحققت مع وليد وطاقمه، ما نحتاجه الآن في المغرب هو كأس إفريقيا، ونحن في الواقع نستحقها”.

وتابع مدرب المنتخب الأردني قائلا “المغرب أصبح يستثمر بشكل كبير في الأندية والمنتخبات، يعني ما نراه الآن لا من ناحية الحماس أو من جانب تنظيم بطولات كبيرة، وتأهيل للملاعب، واستثمار في الأندية وتكوين المدربين، يؤكد أننا نستحق كأس إفريقيا. وإن شاء الله النسخة القادمة سنحققها خاصة وأنها ستكون في ملاعبنا”.

وعن احتمالية تدربيه للمنتخب المغربي أكد المتحدث ذاته، أنه سبق وأن أتيحت له فرصة تدريب المنتخب الأول لكنه رفض ذلك، “صراحة أتيحت لي الفرصة، لكن كانت لدي بعض الظروف الشخصية، وأنا رفضت، وكل الشكر لرئيس الجامعة فوزي لقجع الذي اقترح علي تدريب المنتخب، لكنني تراجعت حفاظا على حظوظ المنتخب لأنني لم أكن جاهزا ذهنيا ونفسيا بسبب بعض الظروف الصعبة، وإن شاء الله ستأتي الفرصة من أجل تدريب المنتخب الوطني لا محال قريبا”.

ودعا الحسين عموتة إلى ضرورة دعم الطاقم التقني الحالي للمنتخب الوطني بقيادة وليد الركراكي وتوفير جميع الظروف الملائمة كي يحقق الأهداف التي تم تسطيرها من طرف الجامعة، “يجب أن نساند الطاقم الحالي بقيادة الركراركي لأنه طاقم مغربي محلي ونحن نرى أنفسنا في هذا الطاقم وبالتالي يجب أن نحافظ على هذا الطاقم ومساعدته ليحقق الأهداف المسطرة وأتمنى كل التوفيق لزميلي وصديقي وليد الركراكي”.

وكان الحسين عموتة قد حل مساء أمس ضيفا في برنامج خاص بصحيفة صوت المغرب، سيبث مساء اليوم بالصوت والصورة على القناة الرسمية للصحيفة على موقع يوتيوب وباقي المنصات الإخبارية على مواقع التواصل الاجتماعي.