story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

عموتة في المغرب إلى حين البث في مستقبله مع النشامى

ص ص

يتواجد الدولي المغربي الحسين عموتة مدرب منتخب الأردن، في المغرب من أجل قضاء عطلة قصيرة، إلى حين عودته إلى الأردن من أجل البث في مستقبله مع منتخب النشامى.

وكشفت صحيفة “نبأ الأردن” يوم أمس الجمعة 16 فبراير 2024، أن عطلة الحسين عموتة في المغرب لن تدوم طويلا، وأن المدرب سيعود بسرعة من أجل مواصلة التحضير والاستعداد لمبارتي الذهاب والإياب ضد باكستان في 21 و 26 من شهر مارس المقبل، مع عدم لعب أي مباراة ودية.

وأوضح المصدر ذاته أن الناخب الوطني لم يحسم في أمر مستقبله بعد، وأنه سيجتمع مع الاتحاد الأردني لكرة القدم، بمجرد عودته من المغرب، للتفاهم على عدة نقاط من بينها مستقبله، إضافة إلى معسكرات المنتخب، قبل إنهاء المرحلة الثانية من تصفيات كأس العالم وآسيا والتي ستكون ضد طاجكستان والتي ستلعب في عمّان في 06/06/2024، ثم التوجه للسعودية للقاء المنتخب السعودي في 11/06/2024.

وبحسب نظام التصفيات المشتركة، فسيتأهل في المرحلة الثانية أول وثاني المجموعة إلى كأس آسيا مباشرة وإلى المرحلة الثالثة والحاسمة للتأهل لكأس العالم مباشرة حيث في المرحلة الثانية يتأهل 18 منتخب من الـ9 مجموعات الحالية إلى المرحلة الثالثة.

وفي المرحلة الثالثة يتم تقسيم الـ18 منتخبا المتأهلين من المرحلة الثانية إلى 3 مجموعات كل مجموعة تضم 6 منتخبات، يتأهل أول وثاني المجموعة لكأس العالم مباشرة فيما المنتخبات التي حققت ثالث ورابع كل مجموعة تذهب للمرحلة الرابعة للتصفيات حيث يتم توزيع المنتخبات إلى مجموعتين كل مجموعة تضم 3 منتخبات يتأهل أول المجموعة إلى كأس العالم مباشرة فيما ثاني وثالث كل مجموعة يتأهلان للمرحلة الخامسة والفائز منهما ذهابا وإيابا يلعب الملحق الكونفدرالي.