story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

عموتة: المنافسات الإفريقية تتطلب استعدادا يفرض استحضار ظروفها الصعبة

ص ص

أوضح الإطار الوطني الحسين عموتة، أن المنافسات الإفريقية تتطلب استعدادا خاصا يفرض استحضار الظروف الصعبة التي تجرى فيها مباريات كرة القدم خاصة بالدول جنوب الصحراء بالنظر للظروف المناخية الصعبة وظروف الإقامة والملاعب وغيرها.

وقال مدرب منتخب الأردن حاليا ومدرب المنتخب الوطني المحلي سابقا في حوار مع صحيفة “صوت المغرب”، إن الفوز بالبطولات الافريقية يقتضي لبس الثوب الإفريقي والتعامل مع الظروف الافريقية كما هي لأننا نخوض مسابقة إفريقية بظروفها وتفاصيلها الصعبة المتمثلة في درجة الحرارة المرتفعة والرطوبة العالية وسوء أرضية الملاعب في بعض الحالات، فضلا عن ظروف التنقل والضغط الجماهيري”.

وأوضح الإطار الوطني أنه، “يجب أن نلبس الثوب الإفريقي وننسى ظروف اللعب في المغرب أو في أوروبا، لأنه في بعض الحالات نكون مرتاحين أكثر حينما تكون الظروف المتوفرة مشابهة للظروف الأوروبية”.

وأضاف الإطار الوطني، “يجب أن نفكر أننا أفارقة وأن نحترم ونأخذ بعين الاعتبار صعوبة هذه الظروف، وإذا ما اقتنعنا بهذه الظروف نكون قريبين أكثر من منصة التتويج”.

ومن جانب آخر، أثنى الحسين عموتة على النتائج التي حققها وليد الركراكي مع المنتخب الوطني بالرغم من الاقصاء من الدور الثاني لمسابقة كأس إفريقيا للأمم التي أقيمت بالكوت ديفوار، “صراحة يبقى ما قدمه منتخبنا والطاقم الفني بقيادة وليد الركراكي أشياء طيبة، ولا ننسى المجهود والإنجاز الكبير الذي قدموه في منافسات كأس العالم في قطر حينما شرفوا المغرب والعالم العربي كله”.

ودعا الحسين عموتة إلى ضرورة دعم الطاقم التقني الحالي للمنتخب الوطني وتوفير جميع الظروف الملائمة ليحقق الأهداف التي تم تسطيرها من طرف الجامعة، “يجب أن نساند الطاقم الحالي بقيادة الركراركي لأنه طاقم مغربي محلي ونحن نرى أنفسنا في هذا الطاقم وبالتالي يجب أن نحافظ على هذا الطاقم ومساعدته كي يحقق الأهداف المسطرة وأتمنى كل التوفيق لزميلي وصديقي وليد الركراكي”.

وكان الحسين عموتة قد حل مساء أمس ضيفا في برنامج خاص بصحيفة صوت المغرب، سيبث مساء اليوم بالصوت والصورة على القناة الرسمية للصحيفة على موقع يوتيوب وباقي المنصات الإخبارية على مواقع التواصل الاجتماعي.