story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
أمن وعدالة |

عمليات اختراق إليكتروني تطال حسابات تابعة لـ “بريد بنك”

ص ص

تعرضت حسابات بنكية لبعض من زبناء “بريد بنك” لعمليات اختراق إلكتروني، فقد على إثرها المتضررون آلاف الدراهم من أرصدتهم، بعدما تمكن المخترقون من النفاذ إلى الحسابات البنكية عبر تطبيق الهاتف الخاص بالبنك وقاموا بتحويل الأموال إلى حسابات مجهولة، حسبما أفاد به عدد من الضحايا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشف المصدر ذاته، أن العديد من المواطنين في مدن متعددة من المملكة، تقدموا بشكايات إلى النيابة العامة ومصالح الأمن، مؤكدين تعرضهم لعمليات قرصنة مالية.

وأوضح أحد الضحايا في عدد من التدوينات المتوالية منذ أيام، على حسابه الشخصي بموقع فايسبوك، أنه يتعرض على غرار عدد من الضحايا الآخرين لعملية قرصنة مالية، فقد على إثرها قدرا من المال على دفعات بعدما قام المخترقون بتحويلها إلى حساب يحمل اسم MOHAMED HAM.

وأفادت تقارير إعلامية بأن المخترقين “استهدفوا التطبيق الهاتفي لبريد بنك، مستغلين ثغرات أمنية لتحويل مبالغ مالية مهمة إلى حسابات لا يمكن تتبعها بسهولة”.

وأضافت ذات المصادر، أنه لم يتم حتى الآن الإعلان عن فتح تحقيق رسمي أو تحديد هوية المخترقين، كما لم يتم اتخاذ أي إجراءات للتحقيق في الأمر وإيقاف هذه العمليات الإجرامية.

وأمام هذا الفعل الإجرامي، يطالب المتضررون الوكالات البنكية التابعة لمؤسسة “بريد بنك” والجهات الأمنية باتخاذ إجراءات عاجلة لحماية مدخراتهم واستعادة الأموال المسروقة.

وفي نفس السياق، شدد ضحايا عمليات القرصنة على ضرورة تعزيز إجراءات الأمان على التطبيق الهاتفي لمؤسسة “بريد بنك”.

كما ينبغي العمل على تطوير نظم أمان أكثر فعالية، بما في ذلك تقنيات التحقق الثنائي وتشفير البيانات، لضمان حماية أموال الزبناء من أي تهديدات مستقبلية.