story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

عمدة الرباط تفوض تدبير عدد من القطاعات لنوابها بمجلس المدينة

ص ص

أعلنت رئيسة جماعة الرباط فتيحة المودني اليوم الأربعاء 17 أبريل 2024، عن تفويض عدد من القطاعات الجماعية لنوابها بمجلس العاصمة الرباط.

وقد فوضت المودني قطاع تدبير الممتلكات للنائب الأول المستشار عزيز لميني، وقطاع النظافة لعبد السلام بكاري بصفته نائبا ثانيا، وتدبير أسواق الجملة للخضر والفواكه والحبوب والأسماك لهشام أقمحي بصفته نائبا ثالثا.

إضافة إلى ذلك، فوضت عمدة الرباط تدبير قطاع النقل السير والجولان للبشير تاقي بصفته نائبا رابعا، وقطاع التعاون الدولي لرحمة وزاني طيبي بصفتها نائبة خامسة، ثم قطاع تدبير الشؤون الاقتصادية لأمين صادق بصفته نائبا سادسا.

أما قطاع الأنشطة الاجتماعية والثقافية والرياضية فقد تم تفويض تدبيره لليلى بليغة بصفتها نائبة سابعة، في حين فوضت المودني قطاع حفظ الصحة والمحافظة على البيئة لأمينة السباعي بصفتها نائبة ثامنة.

وإلى ذلك فوضت عمدة الرباط تدبير قطاع الأشغال الجماعية إلى المستشارة الجماعية حسنية غايش بصفتها نائبة تاسعة، وأخيرا قطاع تدبير المجازر الذي تم تفويض تدبيره للنائب العاشر للعمدة المستشار بدر الطنشري الوزاني.

وقد احتفظت العمدة فتيحة المودني لنفسها باختصاصات قطاعي التعمير، والجبايات.

وكانت فتيحة الموذني، قد انتخبت رئيسة جديدة للمجلس الجماعي للرباط، خلف للعمدة المستقيلة أسماء غلالو، حيث حصلت العمدة الجديدة التي قدمت كمرشحة وحيدة للمنصب على 66 صوتا في حين صوت ضد العمدة 7 مستشارين ينتمون لحزب العدالة والتنمية، وامتنع 3 مستشارين ينتمون الفدرالية اليسار عن التصويت.

كما تحصلت اللائحة الوحيدة التي تقدمت بها العمدة الجديدة للرباط فتيحة المودني على أغلبية أصوات المستشارين، في جلسة التصويت على العمدة الجديدة التي احتضنها مقر ولاية الرباط يوم الإثنين 25 مارس 2024