story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

عبد الرزاق حمد الله رقم صعب في دوري روشن السعودي

ص ص

لا يزال الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله، نجم اتحاد جدة السعودي، يواصل خط اسمه بحروف من ذهب في تاريخ الكرة السعودية، رافعا التحدي في وجه نجوم دوري روشن السعودي.

وتمكن “الساطي” كما يلقب في السعودية، من الحفاظ بثبات على أرقامه في الدوري السعودي خلال آخر موسمين، بمعدل 20 مساهمة (ما بين تهديف وتمريرة حاسمة).

إلا أن حمد الله لم يتمكن من فك شيفرة دوري أبطال آسيا على الرغم من تألقه محليا، حيث لم يتمكن من هز شباك الهلال ما بين ذهاب وإياب، إضافة إلى تعرضه للطرد.

وفي الموسم الحالي، في دوري روشن، تمكن حمد الله من هز الشابك 18 مرة، وصنع هدفين. بينما سجل في الموسم المنصرم 21 هدفا ومنح 3 تمريرات حاسمة.

ومع مجيء الفرنسي كريم بنزيما إلى الاتحاد، طالبت الجماهير برحيل حمد الله، لكون الدولي الفرنسي يفوقه نجومية ومهارة. إلا أن حمد الله دون “بهرجة” رد على منتقديه داخل الميدان، متحديا بنزيما الذي سرعان من انقلبت ضده الجماهير بسبب تذبذب مستواه، ليحافظ “الساطي” على مكانه داخل الفريق باعتباره النجم الأول.

ويحتل حمدالله المركز الثالث في صدارة ترتيب الهدافين هذا الموسم، خلف المتصدر، كريستيانو رونالدو نجم النصر، والوصيف ألكسندر ميتروفيتش نجم الهلال.

تألق حمدالله وسطوته، مكناه من احتلال المركز الثاني في ترتيب هدافي الدوري السعودي تاريخيا، برصيد 128 هدف، في 133 مباراة، خلف المتصدر، السوري عمر السومة مهاجم أهلي جدة السابق، برصيد 144 هدفا في 180 مباراة.

إلا أن بريق عبد الرزاق حمد الله لم يشفع له في التواجد ضمن قائمة المنتخب المغربي، ويعود آخر حضور له رفقة الأسود خلال كأس العالم 2022، إذ لعب بضع دقائق فقط لم تكن كافية ل”الساطي” من أجل تقديم أوراق اعتماده، ليغيب بعدها عن كأس أمم إفريقيا الأخيرة في الكوت ديفوار 2023، وبعدها عن آخر تجمع تحضيري للأسود في مارس الحالي لوديتي أنغولا وموريتانيا.